• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 16/11/2021 - 04:04 بتوقيت نيويورك

روسيا تجري تجربة صاروخية مضادة للأقمار.. والولايات المتحدة تسعى للرد

روسيا تجري تجربة صاروخية مضادة للأقمار.. والولايات المتحدة تسعى للرد

المصدر / وكالات - هيا

أجرى الاتحاد الروسي تجربة مدمرة لصاروخ مضاد للأقمار الصناعية موجه للصعود المباشر ضد أحد الأقماره الصناعية.

وأشار أنتوني بلينكين، وزير الخارجية الأمريكي إلى أن تلك التجربة قد أسفر عنها حتى الآن أكثر من 1500 قطعة من الحطام المداري القابل للتتبع ومن المرجح أن يولد مئات الآلاف من القطع من الحطام المداري الأصغر.

وأوضح بلينكن أن الحطام طويل العمر الناتج عن هذا الاختبار الخطير وغير المسؤول سيهدد الآن الأقمار الصناعية والأجسام الفضائية الأخرى التي تعتبر حيوية لأمن جميع الدول ومصالحها الاقتصادية والعلمية لعقود قادمة، بالإضافة إلى ذلك، سيزيد بشكل كبير من المخاطر التي يتعرض لها رواد الفضاء ورواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية وأنشطة رحلات الفضاء البشرية الأخرى. تعرض سلامة وأمن جميع الجهات الفاعلة التي تسعى إلى استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية للخطر بلا مبالاة بسبب هذا الاختبار.

تُظهر أحداث 15 نوفمبر 2021 بوضوح أن روسيا، على الرغم من ادعاءاتها بمعارضة تسليح الفضاء الخارجي، مستعدة لتهديد استدامة الفضاء الخارجي على المدى الطويل وتعريض استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي من قبل جميع الدول للخطر. سلوك طائش وغير مسؤول.

وتعمل الولايات المتحدة مع حلفائنا وشركائنا ونحن نسعى للرد على هذا العمل غير المسؤول، وندعو جميع الدول المسؤولة عن ارتياد الفضاء للانضمام إلينا في الجهود المبذولة لتطوير قواعد السلوك المسؤول والامتناع عن إجراء اختبارات تدميرية خطيرة وغير مسؤولة مثل تلك التي تجريها روسيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات