• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 19/11/2021 - 17:39 بتوقيت نيويورك

أمريكا تعلن عن شروطها للاعتراف بحركة طالبان دولياً

أمريكا تعلن عن شروطها للاعتراف بحركة طالبان دولياً

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون أفغانستان توماس ويست أن على حركة «طالبان» محاربة الإرهاب، وتشكيل حكومة شاملة واحترام حقوق الأقليات لتحصل على الاعتراف بها، وقال ويست في سلسلة تغريدات على «تويتر»، اليوم الجمعة، إن رسالة حركة «طالبان» إلى الكونجرس الأمريكي التي دعت فيها الحركة لـ«بناء الثقة» مع اشنطن لتفادي كارثة إنسانية في أفغانستان، كانت «تشوه الحقائق» عن الوضع في أفغانستان، حيث كانت «أزمة إنسانية رهيبة» أصلا.

وأضاف أن المسؤولين الأمريكيين أكدوا لـ«طالبان» منذ سنوات أنه «إذا سعت»طالبان«للسيطرة العسكرية بدلا من التسوية التفاوضية مع الأفغان، فإن المساعدات الحيوية غير المساعدات الإنسانية التي يقدمها المجتمع الدولي... سيتم وقفها تقريبا. وهذا ما حدث»، وأكد أن الولايات المتحدة ستواصل إبداء «اليقظة» تجاه «طالبان»، مشيرا إلى أنه «من أجل الحصول على الشرعية والدعم يجب اتخاذ خطوات لمحاربة الإرهاب وتشكيل حكومة شاملة واحترام حقوق الأقليات والنساء، بما في ذلك الفرص المتكافئة في التعليم والتوظيف».

وقال إن الولايات المتحدة ستواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني، مشيرا إلى أن واشنطن قدمت 474 مليون دولار هذا العام لمساعدة الأفغان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات