• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 21/11/2021 - 03:27 بتوقيت نيويورك

بدء التصويت بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية البلغارية

بدء التصويت بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية البلغارية

المصدر / وكالات - هيا

بدأ التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في بلغاريا، صباح اليوم الأحد.

وفتحت مراكز الاقتراع، البالغ عددها حوالي 13 ألف مركز أبوابها، وسيتم التصويت في 399 منها باستخدام آلات خاصة بذلك، وستعمل 750 نقطة اقتراع أخرى في 68 دولة حول العالم.

وذكرت لجنة الانتخابات المركزية، أن حوالي 6.7 مليون مواطن يملكون حق التصويت في هذه الانتخابات.

ويتنافس على منصب رئيس الدولة، في هذه الجولة: الرئيس الحالي رومين راديف الذي رشحته لجنة مبادرة بمشاركة الحزب الاشتراكي البلغاري وبعض المنظمات السياسية الأخرى، وكذلك أناستاس غيردجيكوف رئيس جامعة صوفيا الذي يدعم ترشيحه الحزب الحاكم السابق "المواطنون من أجل التنمية الأوروبية في بلغاريا".

في الجولة الأولى من الانتخابات، التي جرت في 14 نوفمبر، نال راديف​​49.41 ٪ من أصوات الناخبين (1322128 صوتا)، أما غيردجيكوف فحصل على 22.82 ٪ (610710 أصوات).

وللفوز في الجولة الثانية، يجب الحصول على أغلبية بسيطة من الأصوات، ولا تؤثر نسبة الإقبال على نتائج التصويت.

وسيتابع حوالي 4 آلاف مراقب مجرى الانتخابات. وستعلن النتائج غير الرسمية الأولى للاقتراع عندما تنتهي مراكز الاقتراع من عملها في الساعة 20:00 (21:00 بتوقيت موسكو).

الأكثر مشاهدة


التعليقات