• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 24/11/2021 - 04:35 بتوقيت نيويورك

بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

 بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

المصدر / وكالات - هيا

يخشى محققون بريطانيون، من أن يكون تحطم المقاتلة من طراز F-35 الأسبوع الماضي في البحر الأبيض المتوسط، سببه أغطية المطر الرخيصة التي لم يتم خلعها بشكل صحيح.

ويعتقد المسؤولون، بحسب صحيفة "ديلي مايل" البريطانية، أن محرك الطائرة الشبحية، التي تبلغ قيمتها 100 مليون جنيه إسترليني، سحب غطاء المطر أثناء إقلاعها من على متن حاملة الطائرات "كوين إليزابيث"، وهو ما أدى إلى تعطل المحرك، مما أجبر الطيار بعيد الإقلاع على القفز من طائرته.

وأفاد أفراد البحرية بأنهم رأوا الغطاء يطفو في البحر بالقرب من حاملة الطائرات البريطانية الرئيسية بعد الحادث الذي وقع في البحر المتوسط يوم الأحد.

وقالت المصادر في حديث لصحيفة "ذا صن" البريطانة إن طيار سلاح الجو الملكي أدرك الأمر وحاول إجهاض الإقلاع لكنه لم يتمكن من إيقاف الطائرة قبل انتهاء مدرج السفينة.

وأضافت المصادر إن أفراد البحرية أدركوا هذه المشكلة "على الفور تقريبا" لأن القواعد المتعلقة بإزالة الأغطية وأغطية المحرك قبل الرحلات الجوية "صارمة للغاية".

وكانت المملكة المتحدة تعمل مع الولايات المتحدة وإيطاليا لاستعادة الطائرة، التي يعتقد أنها كانت على بعد أكثر من ميل واحد تحت السطح، وسط مخاوف من أن تحاول روسيا إنقاذ الحطام للكشف عن التكنولوجيا السرية على متنها.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية، الأسبوع الماضي، تحطم مقاتلة "إف 35" تابعة لقواتها الجوية في البحر المتوسط خلال تحليق روتيني، مضيفة أن الطيار نجح في قذف نفسه خارج الطائرة قبل تحطمها.

التعليقات