• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لابيد يضغط على فرنسا بشأن نووي إيران قيس سعيّد: لا مساس بالحقوق والحريات في الدستور الجديد قصف أوكراني على قريتين روسيتين الجزائر: عفو رئاسي يشمل آلاف السجناء في ذكرى الاستقلال الشرطة تعتقل مطلق النار في مدينة شيكاغو الأميركية تونس تشتري 8 طائرات تدريب عسكري أمريكية أوكرانيا تتحصن بمواقع دفاعية جديدة من باخموت إلى سلوفيانسك رئيس وزراء إثيوبيا: مذبحة جديدة في إقليم أوروميا أوهايو.. مظاهرات بعد مقتل شاب أسود بوابل من الرصاص الدنمارك تستبعد فرضية الإرهاب في هجوم المركز التجاري السيسي : اللي بيتعمل في مصر من عند ربنا الولايات المتحدة تعيد الرصاصة التي اغتالت أبو عاقلة للسلطة الفلسطينية بيلاروسيا: ندعم موسكو بالكامل على الأراضي الأوكرانية القيادة المركزية الأميركية: لن نقارع روسيا في سوريا حالياً طهران تلمح لجولة نووية ثانية.. وغموض حول المشاركين

الجمعة 26/11/2021 - 03:38 بتوقيت نيويورك

قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي

قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت سلطات قرغيزستان عن إحباطها محاولة انقلاب سلطوي كان من المفترض تدبيرها بعد الانتخابات البرلمانية التي ستجري في البلاد الأحد القادم.

وأكدت اللجنة الحكومية للأمن القومي في جمهورية قرغيزستان اليوم الجمعة أنها أحبطت أنشطة "مجموعة إجرامية كانت تخطط للاستيلاء على الحكم بالقوة".

وأوضحت اللجنة أن أجهزة الأمن حصلت على معلومات عن "مجموعة أشخاص كانوا يخططون لتدبير سلسلة استفزازات بهدف زعزعة الوضع في البلاد عقب الانتخابات بغية الاستيلاء على الحكم لاحقا".

وشددت اللجنة على وجود "أدلة دامغة على الأنشطة الإجرامية التي مارستها هذه المجموعة تحت قيادة بعض القوى السياسية ذات المواقف التخريبية، بما فيها نواب في البرلمان ومسؤولون رفيعو المستوى سابقون".

وأوضحت اللجنة أن هؤلاء الأشخاص اختاروا نحو ألف شاب عدواني بهدف تنظيم مظاهرات شعبية في العاصمة بيشكك في أعقاب إعلان نتائج الانتخابات بغية الاستيلاء على الحكم.

وتابعت الهيئة أن لقاءات عقدت بشكل منتظم مع هؤلاء الشباب بهدف تحريضهم إيديولوجيا ضد مؤسسات الدولة ومناقشة خطط تدبير اضطرابات جماعية.

وأكدت اللجنة رفع دعوى جنائية بتهمة "التحضير للاستيلاء على الحكم بالقوة".


التعليقات