• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 01/12/2021 - 04:28 بتوقيت نيويورك

كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة

كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الخارجية الكوبي، برونو رودريغيز باريليا، أن العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على سلطات بلاده لن تجعلها تتخلى عن حماية سيادة كوبا.

وقال رودريغيز، في تغريدة نشرها فجر الأربعاء عبر "تويتر": "لا تزال الولايات المتحدة تعتقد بشكل خاطئ أن حكومتنا ستسمح لها بزرع عدم الاستقرار الاجتماعي في كوبا. إنه حق وواجب لنا – حماية امتيازاتنا وسيادتنا ورفض التدخل الخارجي. الإجراءات العدائية التي تم إعلانها اليوم لن تغير هذا الحسم".

وسبق أن أعلنت الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، عن فرض قيود السفر على 9 مسؤولين كوبيين، بينهم في وزارتي الداخلية والدفاع، اتهمتهم بالضلوع في قمع "المتظاهرين السلميين" في كوبا.

من جهتها، اتهمت سلطات كوبا الولايات المتحدة بأنها تخطط لزعزعة استقرار الوضع في البلاد، وأعلنت في أعقاب الاحتجاجات المحدودة في 15 نوفمبر عن "فشل المخططات الأمريكية".

التعليقات