• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاثنين 06/12/2021 - 06:14 بتوقيت نيويورك

أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات

أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، اليوم الإثنين، إن بلاده تجهز مستشفياتها لاستقبال المزيد من المرضى، و يأتي ذلك في الوقت الذي تدفع فيه سلالة أوميكرون من فيروس كورونا جنوب أفريقيا إلى موجة رابعة من مرض كوفيد-19، ورُصد المتحور الجديد لأول مرة في جنوب أفريقيا الشهر الماضي وأثار قلقا عالميا إذ تخشى الحكومات من موجة جديدة من ارتفاع حالات الإصابة، وارتفعت الإصابات في جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي فبلغت أكثر من 16 ألف حالة، الجمعة، ارتفاعا من نحو 2300 يوم الإثنين الماضي.

وقال رامافوزا في نشرة إعلامية أسبوعية إن أوميكرون يهيمن فيما يبدو على الحالات الجديدة في أغلب أقاليم البلاد وعددها تسعة أقاليم وحث الشعب على تلقي اللقاحات المضادة لكوفيد-19، ويتسابق العلماء في جنوب أفريقيا ودول أخرى لمعرفة ما إذا كان أوميكرون أسرع انتشارا أو يسبب حالات إصابة أكثر شدة أو أكثر مقاومة للقاحات الموجودة من السلالات السابقة، لكن روايات أطباء وخبراء في جنوب أفريقيا جاءت مطمئنة وتفيد بأن أغلب الحالات حتى الآن إصاباتها معتدلة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات