• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 11/12/2021 - 14:20 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تستعد لتوجية ضربة عسكرية مفاجئة لإيران

إسرائيل تستعد لتوجية ضربة عسكرية مفاجئة لإيران

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، إنه أصدر تعليماته للجيش الإسرائيلي بالاستعداد لتنفيذ عمليات ضد إيران، وقالت القناة "12" الإخبارية الإسرائيلية إن جانتس قال، السبت، للصحفيين في مؤتمر بولاية فلوريدا الأمريكية: "لقد أصدرت تعليماتي الجيش الإسرائيلي يستعد للتحدي الإيراني من الناحية العملياتية".

وأضاف: "الولايات المتحدة والدول الاوروبية تدرك جيدا ما يحدث وتفقد صبرها"، وتابع بعد محادثات مع وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين: "لم يتم إحراز أي تقدم في جولة المفاوضات في فيينا، وهم يفهمون أن الإيرانيين يلعبون لعبة"، وأشار جانتس إلى انه أبلغ المسؤولين الأمريكيين إن "لديها أوراق سيئة في الوقت الحالي، والوضع الاقتصادي هناك صعب وبالتالي ، هناك مجال للضغط الدولي السياسي والاقتصادي والعسكري أيضًا، حتى تعود إيران عن تخيلاتها بشأن البرنامج النووي"، وأضاف: "لا شك ان إيران مشكلة للعالم وفي نفس الوقت اسرائيل تجهز قدراتها".

 وتابع: "لقد وجدت إدارة واعية في واشنطن، وقلت لهم أن إيران هي أولا وقبل كل شيء مشكلة عالمية وإقليمية، وليست فقط تحديا لإسرائيل"، وأشار في هذا الصدد الى انه "أسمع من قادة العالم إلى أي مدى تعمل إيران على تقويض أمنهم، في اجتماعات في واشنطن، أوضحت لهم كيف ترى إسرائيل "الخطة ب"، لقد اتفقنا على استمرار التعاون الأمني العميق المضمون  الذي يمكنني القول أنه سيعمق أكثر من مصالحنا المشتركة، ولا يمكنني التوسع في الموضوع"، في غضون ذلك، قال مسؤول أمني إسرائيلي كبير للقناة الإسرائيلية: "يجب عدم السماح لإيران بالتقدم، يجب أن تكون إسرائيل قوية بحد ذاتها".

 من جهتها قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية: "أبلغ وزير الدفاع بيني جانتس الأمريكيين يوم الخميس أنه حدد موعدًا نهائيًا للوقت الذي سيحتاج فيه الجيش الإسرائيلي إلى استكمال الاستعدادات لشن هجوم على إيران"، ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي إسرائيلي رفيع أن "الأمريكيين لم يعبروا عن معارضتهم للاستعدادات الإسرائيلية عندما قدمها جانتس مع موعد".

 وأضاف المصدر: "لم يكن هناك فيتو"، وكثف الجيش الإسرائيلي في الأسابيع الأخيرة بالتخطيط لهجوم ضد إيران، والتقى جانتس يوم الخميس بوزير الدفاع لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكين، وركزت المحادثات على إيران وسعيها المستمر للحصول على قدرة نووية.

التعليقات