• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 15/12/2021 - 03:40 بتوقيت نيويورك

إحباط عملية تفجير الأنبوب الناقل للغاز بين بغداد والبصرة

إحباط عملية تفجير الأنبوب الناقل للغاز بين بغداد والبصرة

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الأربعاء، إحباط عملية تفجير الأنبوب الناقل للغاز الطبيعي بين بغداد والبصرة من قبل وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، بدون وقوع إصابات بشرية أو مادية.

في التفاصيل، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، بالتعاون مع مديرية شرطة المثنى وأثناء المسح الميداني، من إحباط تفجير الأنبوب الناقل للغاز الطبيعي بين محافظتي بغداد والبصرة، في منطقة الجربوعية الأولى قاطع محافظة المثنى، عن طريق وضع عبوة ناسفة معدة للتفجير بالقرب من الأنبوب الغازي، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية "واع" عن بيان لخلية الإعلام الأمني.

كما تم استدعاء خبير المتفجرات في شرطة المثنى، وتم تفكيكها، وإبطال مفعولها بدون خسائر بشرية أو مادية.

القبض على 3 من قيادات "داعش"

يذكر أن خلية الإعلام الأمني، كانت أعلنت الخميس الفائت، القبض على 3 من قيادات "داعش" بعملية استخبارية في بغداد.

وقالت الخلية في بيان إنه "استمراراً للعمليات الاستخباراتية النوعية التي تنفذها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية لضرب معاقل الإرهاب وتجفيف منابعهم، تمكنت وكالة الاستخبارات واستناداً لمعلومات استخباراتية من إلقاء القبض على 3 إرهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة (4/ إرهاب) لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابي".

كما أوضحت أن "التحقيقات الأولية بينت أن الإرهابي الأول والمكنى (أبو حمزة) عمل ضمن ما يسمى مفارز ولاية جنوب بغداد ولديه أحد أشقائه ضمن صفوف داعش وتم قتله في محافظة إدلب السورية والذي كان مسؤولا عن نقل الأسلحة بين العراق وسوريا. أما الإرهابي الثاني والمكنى (أبو أنس) والذي عمل ضمن صفوف داعش بما يسمى ولاية الأنبار. والإرهابي الثالث مطلوب ضمن قاعدة البيانات الخاصة بالعاملين مع داعش الإرهابي"، بحسب البيان.

كذلك أضافت أنه "تم تدوين أقوالهم بالاعتراف ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف بالانتماء واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات