• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 16/12/2021 - 03:56 بتوقيت نيويورك

تراجع مؤشر مديري مشتريات قطاع التصنيع في اليابان

تراجع مؤشر مديري مشتريات قطاع التصنيع في اليابان

المصدر / وكالات - هيا

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الخميس في اليابان تباطؤ وتيرة نمو نشاط قطاع التصنيع في اليابان خلال كانون أول/ديسمبر الحالي.

وتراجع مؤشر بنك جيبون لمديري مشتريات قطاع التصنيع في اليابان خلال الشهر الحالي إلى 2ر54 نقطة وفقا للبيانات الأولية مقابل 5ر54 نقطة.

وتشير قراءة المؤشر أكثر من 50 نقطة إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط.

في الوقت نفسه فإن تقرير البنك أشار إلى تراجع مؤشر مديري مشتريات قطاع الخدمات إلى 1ر51 نقطة خلال كانون أول/ديسمبر الحالي، مقابل 1ر52 نقطة خلال تشرين ثان/نوفمبر الماضي، في حين تراجع المؤشر المجمع لمديري مشتريات قطاعي التصنيع والخدمات إلى 8ر51 نقطة خلال الشهر الحالي مقابل 5ر52 نقطة خلال الشهر الماضي.

من ناحيته قال أنابل فيدز ، المدير الاقتصادي المشارك في مؤسسة آي.إتش.إس ماركت للاستشارات الاقتصادية ،إن البيانات الأولية لمؤشر مديري المشتريات، تشير إلى أن تعافي القطاع الخاص الياباني كان مستداما في كانون أول/ديسمبر الحالي، متجها إلى تحقيق أفضل أداء ربعي سنوي له منذ الربع الأخير من 2018.

الأكثر مشاهدة


التعليقات