• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 27/12/2021 - 05:53 بتوقيت نيويورك

استئناف الجولة الثامنة من مفاوضات فيينا

استئناف الجولة الثامنة من مفاوضات فيينا

المصدر / وكالات - هيا

قال أمیر عبد اللهیان، وزير الخارجية الإيراني إن الجولة الثامنة من مفاوضات فيينا التي تستأنف اليوم الاثنين، ستبحث رفع العقوبات والحصول على ضمانات أميركية، كما ستبحث الإجراءات النووية.

وأضاف عبد اللهیان أن "أي اتفاق قادم يجب أن يضمن السماح ببيع النفط والحصول على العائدات دون عوائق"، مشيراً إلى أنه يتم التحضير حالياً لجولة جديدة من المفاوضات مع السعودية، وفق ما نقل موقع (الجزيرة نت).

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا) عن مصدر في فريق إيران المفاوض أن الإيرانيين أثبتوا حسن نيتهم في الجولة السابقة خلال مسودة الإجراءات النووية، مطالباً الطرف المقابل بإثبات حسن نيته بشأن رفع العقوبات.

وحسب المصدر الإيراني، فإن طهران ملتزمة بالتوصل لاتفاق جيد في فيينا بأقرب فرصة ممكنة، معرباً عن أمله في أن تقوم فرنسا بدور بنّاء في الجولة الثامنة.

وفي عام 2018، انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الدولي الذي أبرم في فيينا عام 2015 ويهدف إلى الحد من برنامج إيران النووي مقابل رفع العقوبات الدولية ضد إيران، ثم أعادت فرض عقوبات على طهران تؤثر بشدة على الاقتصاد الإيراني.

وتأتي الجولة الثامنة من مفاوضات فيينا في ظل توتر شديد، حيث استبقتها إسرائيل بإطلاق إشارات تهديد، وكان آخرها تصريح رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي أمس الأحد، بأن الجيش سيعد خططاً عسكرية ضد إيران.


الأكثر مشاهدة


التعليقات