• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاربعاء 29/12/2021 - 04:49 بتوقيت نيويورك

بوريل: لا مجال لحل وسط مع موسكو بشأن شروط غير مقبولة حول أوكرانيا

بوريل: لا مجال لحل وسط مع موسكو بشأن شروط غير مقبولة حول أوكرانيا

المصدر / وكالات - هيا

قال مفوض الشؤون الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إنه لا مجال للتوصل إلى حل وسط مع روسيا حول ما وصفه بالشروط غير المقبولة، مشيرا بشكل خاص إلى قضية أوكرانيا.

وأضاف بوريل في حديثه لصحيفة "دي فيلت" اليوم الأربعاء ، إنه يتعين مشاركة الاتحاد الأوروبي في المفاوضات ، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالبنية الأمنية في أوروبا والضمانات الأمنية .

وأوضح المسؤول الأوروبي البارز، أن التكتل متمسك بخطته لتقديم الاستشارات والتدريبات للجنود الأوكرانيين وإنه سيقدم اقتراحا حول هذا الأمر إلى دول التكتل قريبا وأنه قرر مؤخرا دعم الجيش الأوكراني بمبلغ 31 مليون يورو إضافية ( 35 مليون دولار) للمساعدة في تعزيز القدرات اللوجستية ومكافحة الهجمات الإلكترونية .

ووعدت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء حلفاءها في أوروبا بالشفافية والتضامن فيما يتعلق بخططها لإجراء محادثات مع روسيا لتهدئة التوترات بشأن أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس للصحفيين إن الحوار سيركز على "الأهداف المتبادلة".

وأكد أن واشنطن ستتمسك بمبدأ "لا شيء عنهم بدونهم" فيما يتعلق بالقضايا التي تؤثر على حلفاء أمريكا في أوروبا.

وعلى الرغم من ذلك، قال برايس إن "حوار الاستقرار الاستراتيجي" مع روسيا سيأخذ شكل الحوار الثنائي، مضيفا "كنا نقوم دائما بإطلاع حلفائنا بشكل كامل وشامل" في أعقاب اجتماعاتنا السابقة.

وقال المسؤول: "نحن متحدون كحلف (شمال الأطلسي) الناتو على التداعيات التي ستواجهها روسيا إذا تحركت ضد أوكرانيا، لكننا متحدين أيضا في استعدادنا للانخراط في دبلوماسية قائمة على المبادئ مع روسيا".

وكان البيت الأبيض قد أعلن في وقت سابق إن ممثلين عن الولايات المتحدة وروسيا حددوا موعدا لبحث التوترات المتعلقة بأوكرانيا.

وقال مجلس الأمن القومي مساء أمس الإثنين، إنه ستكون هناك محادثات مع روسيا في العاشر من كانون ثان/يناير، في إطار حوار أمني استراتيجي.

وقالت واشنطن إن الجانبين سوف يتمكنان من إثارة مخاوفهما في الاجتماع.

ومن جانبه، أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، الموعد.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن ريابكوف القول، إن موسكو تأمل في أن يؤدي الاجتماع إلى التفاوض بشأن مسودة اتفاق تتعلق بالضمانات الأمنية التي طلبتها روسيا من حلف الناتو.

وتعتزم روسيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، عقد مباحثات منفصلة بعد يومين، في 12 من كانون ثان/يناير، بحسب ما ذكره البيت الأبيض. وكان مسؤولو حلف الناتو قد قالوا بالفعل إن الموعد مازال قيد البحث من أجل عقد اجتماع بين الناتو وروسيا، وهو ما سيكون الأول منذ عامين ونصف.

وبحسب الإدارة الأمريكية، فإنه سيكون هناك اجتماع للمجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في 13 من كانون ثان/يناير.

وبموجب مسودة اقتراح روسيا من أجل تهدئة التوترات، تريد موسكو أن يعد الناتو بوقف توسعه شرقا، ومنع انضمام أوكرانيا له، وهو ما تعتبره تهديدا.

التعليقات