• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 22/02/2022 - 05:18 بتوقيت نيويورك

اجتماع مجلس الأمن حول أوكرانيا..روسيا تدعو لتجنب الحرب وأمريكا تهد بـ"عواقب وخيمة"

اجتماع مجلس الأمن حول أوكرانيا..روسيا تدعو لتجنب الحرب وأمريكا تهد بـ

المصدر / وكالات - هيا

أنهى مجلس الأمن الدولي جلسة يوم الثلاثاء، بشأن اعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك عن أوكرانيا.

هذا وطلبت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وإيرلندا وألبانيا، بعقد هذه الجلسة.

وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة

أكدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية روز ماري ديكارلو أن اعتراف روسيا باستقلال منطقتي دونيتسك ولوهانسك يشكل "انتهاكًا لوحدة أراضي وسيادة أوكرانيا ويتعارض مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة".

جاء ذلك في جلسة مجلس الأمن الدولي الطارئة، فجر الثلاثاء، حول الوضع في أوكرانيا.

وقال المسؤولة ألأممية في كلمتها لأعضاء المجلس "في بيانه الصادر في وقت سابق اليوم، كان الأمين العام (أنطونيو غوتيريش) واضحًا: إذ يعتبر قرار الاتحاد الروسي بالاعتراف باستقلال مناطق معينة من منطقتي دونيتسك ولوهانسك انتهاكًا لوحدة أراضي وسيادة أوكرانيا ويتعارض مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة".

وأضافت: "نأسف بشدة لهذا القرار الذي قد يكون له تداعيات إقليمية وعالمية، ونأسف أيضا بشأن نشر القوات الروسية في شرق أوكرانيا".

وتابعت: "يساورني القلق من تصاعد القصف على خط التماس مما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا بحسب ما ورد، ونذكر جميع المعنيين بمسئولياتهم بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان".

وأعربت وكيلة الأمين العام عن "القلق الشديد بشأن التقارير المتعلقة بسقوط ضحايا مدنيين، واستهداف البنية التحتية المدنية الحيوية، وعمليات الإجلاء المستمرة.. وكذلك بشأن الآثار المحتملة للتطورات الأخيرة على أطر المفاوضات الحالية".

وأكدت أن "التفاوض هو السبيل الوحيد لمعالجة الخلافات القائمة بين الجهات الفاعلة الرئيسية فيما يتعلق بقضايا الأمن الإقليمي، وتسوية الصراع في شرق أوكرانيا وفقًا لقرار مجلس الأمن 2202 (لعام 2015)".

ودعت "جميع الجهات الفاعلة ذات الصلة إلى تركيز جهودها على الوقف الفوري للأعمال العدائية، وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، وتجنب الأعمال والبيانات التي قد تؤدي إلى تفاقم الوضع".

وشددت علي "التزام الأمم المتحدة بشراكتها طويلة الأمد مع أوكرانيا، وكذلك الالتزام الكامل للأمم المتحدة بسيادة أوكرانيا واستقلالها وسلامتها الإقليمية، داخل حدودها المعترف بها دوليًا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات