• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 28/02/2022 - 15:54 بتوقيت نيويورك

مجلس الأمن لأطراف الأزمة الأوكرانية: احترموا القانون الإنساني

مجلس الأمن لأطراف الأزمة الأوكرانية: احترموا القانون الإنساني

المصدر / وكالات - هيا

شدد وكيل الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتين غريفيثس، الاثنين، أن المدنيين في أوكرانيا يتحملون تداعيات الحرب، في إشارة منهم إلى العملية العسكرية الروسية المتستمرة في أوكرانيا منذ أيام.

وأضاف في جلسة علنية لمجلس الأمن بشأن أوكرانيا، أن العمليات العسكرية شرّدت مئات آلاف الأوكرانيين حتى الآن، مشددة أن على أطراف الحرب احترام القانون الإنساني.

وتابع أن القصف يلحق أضرارا بالمنشآت المدنية الأوكرانية.

من ناحية أخرى، اعتبر مندوب روسيا بمجلس الأمن، أن مبررات واشنطن بشأن إبعاد دبلوماسيي موسكو غير مقنعة، في إشارة منه إلى الخطوة الأميركية بإبعاد الدبلوماسيين الاثنين.

بدورها رفضت نائب المندوبة الأميركيةمناقشة قرار إبعاد الدبلوماسيين الروس.

طرد 12 دبلوماسيا روسيا

وتلقى 12 عضوا في البعثة الدبلوماسية الروسية لدى الأمم المتحدة أمرا بمغادرة الولايات المتحدة قبل السابع من آذار/مارس، على ما أعلن السفير الروسي لدى المنظمة الدولية فاسيلي نيبنزيا الإثنين خلال مؤتمر صحافي.

وبعيد بدء المؤتمر، طلب السفير الروسي من الحضور إمهاله دقيقة للرد على رسالة نصيّة على هاتفه، ثم أفاد أنه تبلغ بأمر الطرد الصادر عن الولايات المتحدة.

كما لم يوضح ما إذا كان قرار الطرد يشمله ولا السبب الذي أوردته الولايات المتحدة وما إذا كان مرتبطا بالنزاع في أوكرانيا.

وتعد البعثة الروسية في الأمم المتحدة حوالي 100 مئة شخص، وفق مصدر دبلوماسي روسي.

واتهم نيبنزيا واشنطن بمخالفة التزاماتها كدولة مضيفة في إطار القوانين المطبقة على الأجانب العاملين في الأمم المتحدة.

بدورها، قالت وزارة الخارجية الأميركية ردا على أسئلة بهذا الصدد إنه ليس لديها "تعليق فوري" على الإعلان الروسي.

يذكر أنه ومنذ أشهر تشهد العلاقات بين البلدين توترا غير مسبوق، فيما حشدت روسيا آلاف الجنود على الحدود، قبل أن تطلق عملياتها العسكرية، ما استدعى حملة انتقادات غربية واسعة، وفرض عقوبات قاسية وحازمة على العشرات من مصارفها، فضلا عن العديد من الأثرياء المقربين من الكرملين، حتى إنها طالت بوتين نفسه ووزير خارجيته سيرغي لافروف.

وأظهر هذا الاصطفاف الغربي اتحادا قل نظيره خلال السنوات الماضية، ضمن الحلف، في وجه السياسة التي ينتهجها الرئيس الروسي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات