• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 11/03/2016 - 05:22 بتوقيت نيويورك

واشنطن: ضرب حاد وراء وفاة وزير روسي سابق.. وموسكو تنتظر توضيحات

واشنطن: ضرب حاد وراء وفاة وزير روسي سابق.. وموسكو تنتظر توضيحات

المصدر / وكالات

ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تنتظر من واشنطن توضيحات بشأن ملابسات وفاة وزير الإعلام الروسي السابق ميخائيل ليسين الذي تم العثور عليه ميتا في فندق بواشنطن في نوفمبر الماضي.

وجاء هذا الطلب الروسي بعد أن ألمحت سلطات الطب الشرعي في الولايات المتحدة إلى احتمال أن تكون وفاة ليسين غير طبيعية. وسبق لواشنطن أن أعلنت فور العثور على جثة الوزير الروسي السابق، أنه توفي بأزمة قلبية.

وكتبت ماريا زاخاروفا الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية على حسابها في موقع "فيسبوك" يوم الجمعة 11 مارس/آذار: "طلبت السفارة الروسية في واشنطن مرارا عبر القنوات الدبلوماسية معلومات حول سير التحقيق في ملابسات وفاة المواطن الروسي. لكن الجانب الأمريكي لم يقدم لنا أي معلومات ذات قيمة".

وتابعت: "إننا ننتظر من واشنطن إيضاحات بهذا الشأن وبيانات رسمية حول سير التحقيق".

وحسب البيان الأخير للطب الشرعي الأمريكي، فقد توفي ليسين جراء إصابات في الرأس ناجمة عن ضرب حاد.

وقال كبير الأطباء الشرعيين بالعاصمة الأمريكية وإدارة شرطة العاصمة في البيان المقتضب الذي صدر يوم الخميس 10 مارس/آذار، إن جثة ليسين كانت بها إصابات ناجمة عن ضرب حاد في الرقبة والجزء العلوي من الجسم والذراعين والساقين. وأضاف البيان أن الحادث قيد التحقيق.

وكانت وسائل الإعلام الروسية والأمريكية ذكرت أن ليسين عثر عليه ميتا داخل غرفة بأحد الفنادق الفاخرة في يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني في حي دوبونت سيركل بواشنطن والذي يضم أيضا سفارات ومراكز بحثية.

يذكر أن ليسين شغل منصب وزير الإعلام في الحكومة الروسية في الفترة 1999-2004. وفي 2004-2009 كان ليسين مستشارا للرئيس الروسي لشؤون تطوير وسائل الإعلام والتكنولوجيا المعلوماتية. وفي عام 2005 بادر ليسين إلى إنشاء قناة RT.

الأكثر مشاهدة


التعليقات