• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 15/03/2022 - 07:02 بتوقيت نيويورك

الحرس الثوري الإيراني يتولى رسميا حماية المنشآت النووية

الحرس الثوري الإيراني يتولى رسميا حماية المنشآت النووية

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت إيران اليوم الثلاثاء تأسيس قيادة الحرس الثوري النووي لحماية المنشآت النووية في البلاد، بالتزامن مع الكشف عن توقيف "شبكة تخريب تابعة لإسرائيل".

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها التأكيد رسميا على تولي الحرس الثوري حماية المنشآت النووية.

يذكر أنه قبل نحو 10 اشهر وبعد وقوع عدة حالات تخريب في المنشآت النووية، أعلن رئيس منظمة الدفاع المدني في إيران، العميد غلام رضا جلالي، عن تأسيس قيادة موحدة دفاعية أمنية نووية.

وقال حينها إن تأسيس هذه القيادة سيعالج نقاط الضعف السابقة تماما، وستصبح مجموعة المنشآت النووية محصنة أمام عمليات التخريب.

وجرى الإعلان عن تأسيس قيادة الحرس الثوري النووي خلال التقرير الوارد بشأن الكشف عن شبكة كانت تعتزم القيام بتخريب في منشأة "فوردو" النووية.

وكان التلفزيون الإيراني قال -أمس الاثنين- إن الحرس الثوري تمكن من إحباط "عملية تخريبية" وصفها بالمعقدة، كانت تستهدف منشأة نووية جنوب العاصمة طهران، وتم اعتقال جميع عناصر الخلية المتعاونة مع (جهاز المخابرات الإسرائيلي) الموساد لتنفيذها.

وأضاف أن إسرائيل كانت تخطط للقيام بعمل تخريبي كبير بمنشأة فوردو النووية قرب مدينة قم، قبل يوم 20 مارس/آذار الجاري.

وأوضح المصدر نفسه أن تل أبيب جندت عناصر للتقرب من فنيين يعملون في قسم أجهزة الطرد المركزي من الجيل السادس بالمنشأة.

وقال التلفزيون الإيراني إن ضابطا من الموساد تواصل مع أحد الفنيين بالمنشأة، وإن الأخير تعاون معه بتقديم معلومات عنها.

وذكر أيضا أن جهاز الاستخبارات في الحرس الثوري اعتقل جميع عناصر الخلية المتعاونة مع الموساد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات