• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 20/11/2015 - 09:28 بتوقيت نيويورك

محكمة سعودية تحكم بإعدام شاعر فلسطيني بتهمة الترويج لأفكار إلحادية

محكمة سعودية تحكم بإعدام شاعر فلسطيني بتهمة الترويج لأفكار إلحادية

المصدر / وكالات

محكمة سعودية تحكم بإعدام شاعر فلسطيني بتهمة الترويج لأفكار إلحادية

قال آدم كوجل الباحث بمنظمة هيومن رايتس ووتش الجمعة إن محكمة سعودية أصدرت حكما بالإعدام على الشاعر الفلسطيني أشرف فياض بتهمة الترويج لأفكار إلحادية وسب الذات الإلهية.

واحتجزت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فياض في مدينة أبها في جنوب غرب السعودية عام 2013 ثم أعيد إلقاء القبض عليه وحوكم أوائل عام 2014.

وقال كوجل الباحث المختص بشؤون الشرق الاوسط في المنظمة ان الحكم الصادر في ذلك الوقت كان السجن أربع سنوات والجلد 800 جلدة لكن بعد الاستئناف أصدر قاض آخر منذ ثلاثة ايام حكما بالاعدام.

وأضاف “اطلعت على حيثيات حكم المحكمة الادنى درجة عام 2014 وعلى حكم آخر بتاريخ 17 نوفمبر. من الواضح جدا انه صدر عليه حكم بالاعدام بتهمة الترويج لأفكار إلحادية.”

واستندت ادانة فياض الى أقوال شاهد اثبات قال انه سمعه يسب الله والرسول والسعودية كما استندت الى ما ورد في ديوان له صدر منذ سنوات.

وأحيلت القضية الى محكمة استئناف اعادتها الى محكمة ادنى حيث شدد القاضي العقوبة في 17 نوفمبر تشرين الثاني الى الاعدام. وقال القاضي ان شهادة الشهود الذين ساقهم الدفاع وتحدوا شاهد الاثبات الذي جاء به الادعاء لا يعتد بها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات