• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 18/03/2022 - 04:50 بتوقيت نيويورك

الجيش الروسي يعلن «تحرير» 90% من لوجانسك وطرد القوات الأوكرانية

الجيش الروسي يعلن «تحرير» 90% من لوجانسك وطرد القوات الأوكرانية

المصدر / وكالات - هيا

أعلن اللواء إيجور كوناشينكوف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اليوم، تحرير قوات جمهورية لوجانسك الشعبية أكثر من 90% من أراضيها بدعم من القوات المسلحة الروسية، وفق ما نقلت قناة «روسيا اليوم»، منذ قليل.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من جمهورية لوجانسك الشعبية تنفذ في الوقت الحالي عمليات لتدمير مجموعات متفرقة من القوميين المتطرفين في الضواحي الجنوبية لقرية روبيجنويه المحررة، على حد قوله.

جمهورية لوجانسك، تقع ضمن إقليم دونباس الذي يخضع قانونيا للسيادة الأوكرانية إذ يعد جزءا من أراضيها، لكن منذ 2014 أعلنت لوجانسك ومعها دونيتسك جمهوريتين شعبيتين انفصاليتين من طرف واحد.

وقبيل الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف باستقلال لوجانسك ودونيتسك، لتتحرك القوات الروسية لاحقا بعمليتها العسكرية، التي قالت إنها لحماية سكان دونباس الناطقين باللغة الروسية.

ويأتي ذلك الإعلان من قبل وزارة الدفاع الروسية بينما تتواصل الحرب في أوكرانيا، التي دخلت أسبوعها الرابع منذ أن أعلنت موسكو شنها في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

وقصفت القوات الروسية صباح اليوم حي مطار لفيف بعدة صواريخ، بحسب ما صرح عمدة مدينة لفيف أندريه سادوفي، وكذلك هيئة الأركان الأوكرانية.

وكانت روسيا نفت صباح اليوم كذلك استهداف مسرحا للأطفال في مدينة ماريوبول، الذي كانت كييف تحدثت عن استهدافه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات