• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 18/03/2022 - 15:11 بتوقيت نيويورك

ظهور زيلينسكي بالـ"تيشيرت" يثير الانتقاد ثم التعاطف

ظهور زيلينسكي بالـ

المصدر / وكالات - هيا

لفت الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي الأنظار، عبر "مظهره" خلال الحرب التي اندلعت في بلاده، الأمر الذي دفع البعض لتحليل اختياراته.

وخلال ظهوره المتكرر على وسائل التواصل الاجتماعي أو اللقاءات الدولية، تخلى زيلينسكي تماما عن المظهر الرسمي، واختار الظهور بقميص ذو كم قصير باللون الكاكي العسكري.

واستمر زيلينسكي بارتداء القميص "البسيط" عند كلمته للكونغرس الأميركي يوم الأربعاء، وهو ما دفع البعض لانتقاده.

واتهم سمسار البورصة الأميركية وكبير الاقتصاديين، بيتر شيف، الزعيم الأوكراني بـ "عدم احترام" الولايات المتحدة من خلال عدم ارتداء بدلة رسمية خلال خطابه.

وكتب شيف في منشور على موقع تويتر: "أتفهم أن الأوقات صعبة، لكن ألا يمتلك رئيس أوكرانيا بدلة رسمية؟".

وأضاف: "ليس لدي الكثير من الاحترام للأعضاء الحاليين في الكونغرس الأميركي أيضا، لكنني ما زلت لا أخاطبهم مرتديا قميصا بأكمام قصيرة "تيشيرت"".

وواجه شيف موجة من الانتقادات بسبب تعليقاته "السلبية" على مظهر الرئيس الأوكراني، متهمين إياه بالجهل حول الأزمة الحالية.

وكتب الممثل الكوميدي ديفيد باديل: "أعتقد أنه من المحتمل أنك لا تفهم تماما مدى صعوبة الأوقات يا بيتر".

وكتب صانع الأفلام الأمريكي آندي أوستروي: "أنت شاهدت رجلا يتوسل بشدة من أجل بقاء بلاده في مواجهة جيش وحشي.. وأولى أفكارك كانت أنه لم يكن يرتدي بدلة؟".

وكتب ناشط آخر: "فعلا؟ إنه (زيلينسكي) في حالة حرب ويقاتل من أجل بلاده، ومدينته يحاصرها الروس. آسف لأن ملابسه لم تعجبك".

وبتقييم ردود الأفعال الكثيرة التي هاجمت شيف، يبدو أن زيلينسكي نجح باستعطاف الأغلبية بقميصه العسكري، والذي قد يكون "استراتيجية" مقصودة اتبعها الرئيس الأوكراني لإظهار حالة شدة الأزمة التي يعيشها، ولتقريبه من مواطنين بلاده وجيشه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات