• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 03/04/2022 - 04:33 بتوقيت نيويورك

بوتين يستعين بكتيبة أطباء ويستحم بدم الغزلان

بوتين يستعين بكتيبة أطباء ويستحم بدم الغزلان

المصدر / وكالات - هيا

كشف تحقيق لمجموعة صحفية استقصائية روسية أن الرئيس فلاديمير بوتين يستعين بـ"كتيبة أطباء" خاصة به من بينهم مختص بأمراض السرطان زاره 35 مرة خلال 4 سنوات في مقر إقامته على البحر الأسود.

وذكر تقرير لمجموعة "بروييكت" (Proyekt) الصحفية الاستقصائية الروسية، أن كتيبة من الأطباء تعتني ببوتين، مع اقترابه من عيد ميلاده الـ70، بما في ذلك جراح الأورام المتخصص في سرطان الغدة الدرقية، يفغيني سيليفانوف.

كما تعتقد المجموعة الاستقصائية الروسية أن سيليفانوف زار الرئيس الروسي 166 مرة في سوتشي على مدى 4 سنوات.

وقالت المجموعة الصحفية إن بوتين قد تحول إلى الطب البديل وانغمس في ممارسة الاستحمام في الدم المستخرج من قرون الغزلان المقطوعة.

واستندت "بروييكت" في معلوماتها عن تفاصيل العلاج الطبي لبوتين من خلال فحص وثائق المشتريات الحكومية المتاحة للجمهور، التي تظهر الأطباء من العيادة الرئاسية في موسكو الذين أقاموا في 4 فنادق مختلفة قريبة من مقر إقامة بوتين في بوخاروف روشي بين عامي 2016 و2020، عندما كان الزعيم يزور المدينة رسميا أو خلال الفترات التي اختفى فيها بشكل مثير للجدل.

ولاحظت المجموعة الاستقصائية أن "فريقا من الأطباء يصل دائما إلى المدينة قبل الرئيس مباشرة، ولكن في بعض الأحيان يزداد عددهم بشكل كبير".

وقالت المجموعة إنه في حالتين، في عامي 2016 و2019، كان هناك ما يشير إلى أن بوتين خضع لعملية جراحية أو إجراء خطير، على الأرجح في ظهره.

وأشارت الوثائق إلى أنه بحلول عام 2019، كان 9 أطباء في المتوسط يرافقون بوتين في زياراته إلى سوتشي، بينما كان 3 أطباء في الفريق يزورونه بانتظام، على مدى 4 سنوات، اثنان متخصصان في الأذن والأنف والحنجرة.

وذكرت المجموعة الروسية أن الطبيب الذي قضى معظم الوقت في سوتشي خلال زيارات بوتين هو أليكسي شيغلوف، أحد اختصاصيي الأنف والأذن والحنجرة، الذي زاره 59 مرة بين عامي 2016 و2019 بإجمالي 282 يوما.

كما نوهت إلى أن أعضاء الفريق الطبي الآخرين هم من أطباء تخدير وجراح أعصاب واختصاصي أمراض معدية وطبيب عناية مركزة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات