• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 07/04/2022 - 05:10 بتوقيت نيويورك

الاتحاد الأوروبي يستعد للتصدي لهجمات بيولوجية محتملة

الاتحاد الأوروبي يستعد للتصدي لهجمات بيولوجية محتملة

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الاتحاد الأوروبي، استحداث مخزونا من الأدوية والمعدات بقيمة 540 مليون يورو للتعامل مع حالات الطوارئ النووية والبكتريولوجية والكيميائية.

وقال يانيز ليناركيتش، مفوض إدارة الأزمات في الاتحاد يانيز ليناركيتش: "نحن نتخذ خطوات ملموسة لإعداد أوروبا بشكل أفضل للتهديدات المحتملة"، في سياق تصاعد المخاوف من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأوضح أن المخزون يتكون من لقاحات ومعدات وأدوية لعلاج المرضى المصابين خلال الهجمات الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية، لافتا إلى أن "الخطوة الأولى هي الحصول على أقراص يوديد البوتاسيوم التي يمكن استخدامها لحماية الناس من الآثار الضارة للإشعاع".

وأضاف: "تم بالفعل تسليم ثلاثة ملايين قرص يود إلى أوكرانيا بمساعدة فرنسا وإسبانيا".

وفي وقت سابق، قالت الخارجية الروسية إن الحقائق التي تم اكتشافها مؤخرا تؤكد أن مخاوف روسيا بشأن العمل على برنامج أسلحة بيولوجية لأغراض عسكرية في أوكرانيا، له علاقة بالولايات المتحدة كانت في محلها.

وأعلنت الدفاع الروسية، أنه جرى العمل مع بكتيريا الطاعون والجمرة الخبيثة في المختبر البيولوجي في مدينة لفوف بغرب أوكرانيا كجزء من البرنامج البيولوجي العسكري.

وحذرت من أن القوميين في أوكرانيا يستعدون لتنفيذ استفزازات بمواد سامة لاتهام روسيا باستخدام أسلحة كيميائية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات