• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الخميس 07/04/2022 - 05:34 بتوقيت نيويورك

ماكرون يرد على انتقادات رئيس الوزراء البولندي حول اتصالاته ببوتين

ماكرون يرد على انتقادات رئيس الوزراء البولندي حول اتصالاته ببوتين

المصدر / وكالات - هيا

رد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الأربعاء، على تصريحات رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافتسكي بشأن محادثاته الهاتفية المتكررة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وندّد ماكرون، بالانتقادات التي وجّهها رئيس الوزراء البولندي مورافتسكي إلى محادثاته الهاتفية المتكرّرة مع الرئيس الروسي بوتين حول العملية العسكرية في أوكرانيا، معتبراً هذه التصريحات "بلا أساس" و"فاضحة".

ووفقاً لما نقلته (الميادين)، فإن ماكرون قد قال: "إنّ هذه التصريحات لا تفاجئه لأنّ مورافتسكي الذي "ينتمي إلى حزب يميني متطرف يتدخّل في الحملة السياسية الفرنسية"، بعد أن "استقبل مراراً مارين لوبان"، مرشّحة التجمّع الوطني التي "يدعمها".

ومنذ أيام، وجّه رئيس الوزراء البولندي رسالة لماكرون قال فيها: "أيها الرئيس ماكرون، كم مرة تفاوضت مع بوتين، ما الذي حصلت عليه؟ نحن لا نتباحث مع المجرمين ولا نتفاوض معهم. المجرمون يجب أن يحارَبوا".

وأضاف مورافتسكي، زعيم "حزب القانون والعدالة" الحاكم في وارسو، أنّ "ما من أحد تفاوض مع هتلر"، وتوجّه إليه بالسؤال: "هل كنتَ لتتفاوض مع هتلر أو ستالين أو بول بوت؟"، متّهماً بعض القادة الأوروبيين بـ "التسويف" وباعتماد "اللغة الخشبية".


التعليقات