• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 15/04/2022 - 04:55 بتوقيت نيويورك

مسؤولة أممية: خطر الإبادة الجماعية بحق الروهينغا ما زال قائما

مسؤولة أممية: خطر الإبادة الجماعية بحق الروهينغا ما زال قائما

المصدر / وكالات - هيا

قالت مسؤولة أممية إن خطر وقوع إبادة جماعية لمسلمي الروهينغا في ميانمار ما زال قائما، ولم يتغير منذ قرابة 5 سنوات.

واختتمت المستشارة الأممية الخاصة المعنية بمنع الإبادة الجماعية أليس ويريمو نديريتو -أمس الخميس- زيارة إلى بنغلاديش، حيث يعيش مئات الآلاف من لاجئي الروهينغا الذين فروا من القتل في بلادهم منذ عام 2017.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة -في مؤتمر صحفي- إن المستشارة الأممية خلصت إلى أن "خطر ارتكاب جرائم فظيعة، ولا سيما الإبادة الجماعية، لا يزال يواجه هؤلاء السكان في وطنهم، ولم يتغير".

وتابع نقلا عن المسؤولة نفسها "ذلك الخطر مستمر منذ قرابة 5 سنوات، وتحديدا منذ أحداث العنف التي وقعت عام 2017 ضد الروهينغا في ولاية أراكان، وأسفرت عن فرار أكثر من 700 ألف شخص إلى بنغلاديش المجاورة".

ومنذ 25 أغسطس/آب 2017، تشن قوات ميانمار المسلحة ومليشيات بوذية حملة عسكرية ضد الروهينغا في إقليم أراكان (غرب)، أسفرت عن مقتل آلاف منهم، بحسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة مليون شخص إلى بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة.

وأعلنت الإدارة الأميركية في مارس/آذار الماضي أنها خلصت رسميا إلى أن العنف الذي ارتكبه جيش ميانمار -بين أكتوبر/تشرين الأول 2016 وأغسطس/آب 2017- ضد الروهينغا المسلمين، يرقى إلى الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية.

ويعدّ هذا القرار الأميركي خطوة متقدمة من الناحية القانونية على ما جاء من توصيف في تقرير صادر عن وزارة الخارجية في سبتمبر/أيلول 2018، أشار إلى أن العنف ضد الروهينغا كان واسع النطاق وأنه استهدف تخويفهم ودفعهم إلى الخروج من مناطقهم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات