• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 16/04/2022 - 04:16 بتوقيت نيويورك

السويد: صدامات بين الشرطة ومحتجين ضد حركة يمينية تنوي حرق المصاحف

السويد: صدامات بين الشرطة ومحتجين ضد حركة يمينية تنوي حرق المصاحف

المصدر / وكالات - هيا

وقعت صدامات وأعمال شغب، أمس الجمعة، بين الشرطة السويدية، ومحتجين ضد عزم الحركة اليمينية المتطرفة سترام كورس حرق نسخ من القرآن الكريم، بعد فشلها في تنفيذ مخططها الخميس الماضي.

وقد تسببت الاحتجاجات بإصابة أربعة من رجال الشرطة ومدني، عقب قيام المحتجين بإحراق 4 سيارات تابعة للشرطة في مدينة أوريبرو وسط السويد.

ووفق ما نقل موقع (الجزيرة) فقد شهد يوم الخميس احتجاجات وصدامات مماثلة، وذلك لنية الحركة المتطرفة إحراق نسخ من المصاحف، وأصيب خلالها ثلاثة من أفراد الشرطة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى في مدينة لينشوبينج.

وقال قائد الشرطة السويدية أندرس ثورنبرج تعليقا على تلك الصدامات "نعيش في مجتمع ديمقراطي وتتمثل إحدى أبرز مهام الشرطة في ضمان أن يكون بإمكان الناس استخدام حقوقهم التي يكفلها الدستور بالظاهر والتعبير عن آرائهم".

وأضاف في بيان "لا يحق للشرطة اختيار من يحظى بهذا الحق، لكن عليها دائما التدخل في حال وقوع انتهاك".

وتعد سترام كورس حركة يمينية متطرفة، يتزعمها المتطرف السويدي الدانماركي راسموس بالودان، الذي يُعرف عنه عداؤه للإسلام، وقد مُنح الجنسية السويدية عام 2020. وكان بالودان قد دعا لإخلاء السويد والدانمارك من المسلمين، وذلك خلال ترشحه للانتخابات البرلمانية في الدانمارك، والتي فشل في الوصول إليها.

وفي آب/أغسطس عام 2020 شهدت مدينة مالمو السويدية حرق نسخ من القرآن الكريم، ما أدى لاحتجاجات عنيفة.


الأكثر مشاهدة


التعليقات