• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/04/2022 - 04:46 بتوقيت نيويورك

وزير دفاع أوكرانيا: ننتظر دعوة لحضور قمة الناتو

وزير دفاع أوكرانيا: ننتظر دعوة لحضور قمة الناتو

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الدفاع الأوكراني، السبت، إن بلاده تنتظر دعوة لحضور قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو".

يأتي ذلك في وقت دعت واشنطن 40 دولة حليفة إلى الاجتماع في ألمانيا الأسبوع المقبل لمناقشة الاحتياجات الأمنية طويلة المدى لأوكرانيا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، إن وزراء الدفاع وجنرالات من 20 دولة أعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو" وغيرهم وافقوا على دعوة وزير الدفاع الأميركي للاجتماع.

وأضاف كيربي أن أوستن سيطرح خلال الاجتماع قضايا تتعلق بالعلاقات الدفاعية الطويلة الأمد التي ستحتاجها أوكرانيا، موضحاً أن الهدف الأساس يكمن في تحديث الجيش الأوكراني والتأكد من أنه لا يزال قوياً وقادراً على المضي قدما.

وميدانياً، قال مستشار رئيس وحدة العمليات الأوكرانية ميخائيل بودولاك، إن القوات الروسية تريد التقدم من مناطق خاركيف ودونيتسك ولوغانسك، وأنهم سيقاتلون القوات الأوكرانية المتمركزة في هذه المناطق.

بودولاك أكد أن تكتيكات بلاده واستراتيجيتها في المرحلة الحالية تتمثل في الحصول على المزيد من المدفعية والمركبات المدرعة الثقيلة، ثم شن هجمات مضادة قوية على القوات الروسية.

وكان الرئيس فولوديمير زيلينسكي قال إن كييف بدأت استلام الأسلحة التي طلبتها من حلفائها، معتبرا أن تصريحات قادة الجيش الروسي تعكس نية موسكو اجتياح دول أخرى.

وأضاف زيلينسكي أن هجوم روسيا على أوكرانيا هو مجرد بداية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات