• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 13/03/2016 - 03:54 بتوقيت نيويورك

الدنمارك.. خيرا تعمل مع اللاجئين شرا تلقى من الحكومة

الدنمارك.. خيرا تعمل مع اللاجئين شرا تلقى من الحكومة

المصدر / وكالات

لم تتوقع إليزابيث زورنينغ وزوجها أن يتسبب تصرفهما النبيل والإنساني تجاه عائلة سورية لاجئة، بمعاقبتهما من قبل المحكمة القضائية في جنوب الدنمارك، وتغريمهما بمبلغ 2340 يورو.

وبحسب ما نشر موقع buzzfeed، فإن أصل المسألة يعود لشهر سبتمبر/أيلول الماضي عندما قامت إليزابيث بأخذ إحدى العائلات السورية المهاجرة التي كانت متجهة إلى أوروبا، معها في سيارتها إلى المنزل، حيث استقبلهم زوجها بحفاوة بالغة.

واستضاف الزوجان العائلة السورية اللاجئة وقدما لأفرادها أكوابا من القهوة والبسكويت، وعرضا عليهم إيصالهم إلى محطة القطار، وقام زوج اليزابيث بشراء تذاكر القطار لهم المتجه إلى السويد.

لكن إحسانهما تجاه العائلة السورية لم يلق ترحيبا لدى السلطات الدنماركية، بل بالعكس فرضت عليهما غرامة مالية، نظرا لوجود قانون يمنع المواطن الدنماركي من استضافة أي شخص أجنبي لا يملك تصريحا رسميا بالإقامة في البلاد، علما أن هذا القانون تم وضعه قبل غرق أوروبا باللاجئين.

وأعربت الزوجة الدنماركية عن غضبها الشديد من قرار المحكمة وقالت: ما قمت به أنا وزوجي هو فعل بسيط وإنساني، ولا شك أن مئات الآخرين لو كانوا في موقفنا لتصرفوا نفس الفعل.

بدورها، قالت لاين سوغارد، من منظمة "أهلا بكم في الدنمارك"، بأنه منذ سبتمبر/أيلول الماضي، تتم محاكمة اثنين على الأقل من الذين يقومون بتقديم المساعدة للاجئين.

ودافعت سوغارد عن تصرف الزوجين وقالت إنه لا يمكن أن يكون ذلك التصرف جريمة بأي شكل من الأشكال، وأضافت: "مهمة القانون أن يقوم بمعاقبة المجرمين واللصوص، وما فعلته إليزابيث لا يمت إلى أفعال المجرمين واللصوص بأي صلة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات