• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الثلاثاء 03/05/2022 - 08:23 بتوقيت نيويورك

بن كيران يهاجم ممثل اسرائيل في المغرب: ما دخلك في انتخاباتنا ؟

بن كيران يهاجم ممثل اسرائيل في المغرب: ما دخلك في انتخاباتنا ؟

المصدر / وكالات - هيا

انتقد عبد الاله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي، حكومات الدول العربية المطبعة مع إسرائيل، كما هاجم رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، دافيد غوفرين.

وخاطب الدبلوماسي الإسرائيلي، بعبارات غير مسبوقة، قائلا ما دخلك أنت في الانتخابات المغربية، وذلك ردا على اشادة الأخير بسقوط حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الأخيرة التي حملت نتائجها حزب التجمع الوطني للأحرار الى ترأس الحكومة.

بين كيران الذي كان يلقي خطابا أمام أنصاره بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، شدد على حسن معاملة المغاربة لليهود باعتبارهم مواطنين مغاربة، مؤكدا أن المغربي يرفض قتل الفلسطينيين، مضيفا أنه “لولا أن الحدود مغلقة لذهبنا إلى أرض الجهاد”.

وخاطب رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي: لماذا يقتحم الصهاينة المسجد الأقصى ويعتدون على المصلين ولا يفرقون بين صغير وكبير وامرأة،؟ مضيفا “أن إسرائيل لم تراع أن الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس”.

وبخصوص الحكومات التي طبعت علاقاتها مع إسرائيل، قال بن كيران أن شعوب هذه الدول غير راضية عن ذلك، وأن الخونة فقط هم الذين قاموا بعملية التطبيع، متسائلا “كيف يريد اليهود من المغاربة أن يرحبوا بهم وهم يقتلون إخوانهم الفلسطينيين؟”.

وقال عبد الاله بن كيران أن على إسرائيل أن تختار حل الدولتين اذا أرادت أن تضمن بقاها، والا فلن تضفر مستقبلا لا بهذه ولا بتلك، في إشارة الى أراضي عام 1948 وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

التعليقات