• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الخميس 05/05/2022 - 04:32 بتوقيت نيويورك

موقع كوري شمالي: رئيس كوريا الجنوبية الجديد تصادمي

موقع كوري شمالي: رئيس كوريا الجنوبية الجديد تصادمي

المصدر / وكالات - هيا

انتقد موقع إلكتروني دعائي كبير في كوريا الشمالية، اليوم الخميس، الرئيس الكوري الجنوبي الجديد يون سوك يول، ووصفه بأنه "مناصر للولايات المتحدة" و"تصادمي".

وقال الموقع "أحدث يون سوك يول صدمة بتصريحاته المنافية للعقل مثل "ضربة استباقية" و"العدو الرئيسي" وأثار جنون التصادم بمناصرة تحالف أقوى بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة".

يشار إلى أن يون سوك يول تعهد باتباع سياسة أكثر صرامة بخصوص اختبارات الصواريخ التي تجريها بيونغيانغ، وفقا للأسوشيتد برس.

وكان الموقع يشير إلى تصريحات أدلى بها يون وذكر فيها أنه قد يسمح بضربة استباقية لكوريا الشمالية إذا ظهرت مؤشرات على هجوم وشيك.

كذلك وصف الرئيس الكوري الجنوبي المرتقب كوريا الشمالية بأنها "عدو رئيسي".

كما انتقد الموقع اختيار يون لأشخاص "متملقين ومناصرين للولايات المتحدة" لشغل مناصب وزراء الدفاع والشؤون الخارجية والوحدة، ممن سعوا إلى التصادم أثناء عملهم في حكومات محافظة سابقة.

ولم يصدر الإعلام الرسمي لكوريا الشمالية أي تصريحات رسمية بخصوص يون، الذي سيتولى منصبه في العاشر من مايو الجاري، غير أن الموقع الإلكتروني "يوريمينزوكيري" نشر نقدا لاذعا للرئيس الكوري الجنوبي المنتظر قبل تنصيبه.

التعليقات