• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

السبت 07/05/2022 - 05:21 بتوقيت نيويورك

ملك الأردن يبحث سبل التعاون العسكري مع مسؤولين أمريكيين

ملك الأردن يبحث سبل التعاون العسكري مع مسؤولين أمريكيين

المصدر / وكالات - هيا

التقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مسؤولين أمريكيين، الجمعة، لبحث سبل التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين، وجهود محاربة الإرهاب.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية فإن بيان الديوان الملكي الأردني أفاد، بأن الملك عبد الله، "التقى في ولاية فلوريدا قائدي القيادتين المركزية والعمليات الخاصة الأمريكيين، الفريق أول مايكل كوريلا، والفريق أول ريتشارد كلارك".

ولفت البيان، أن "اللقاءين يأتيان في مستهل زيارة عمل، يجريها الملك إلى الولايات المتحدة الأمريكية".

وجرى، خلال اللقاءين المنفصلين، بحث التعاون بين الأردن والولايات المتحدة في المجالات العسكرية والدفاعية، بحسب المصدر ذاته.

كما تم "استعراض الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي".

والأردن عضو في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، في الجارتين سوريا والعراق، وترتبط عمان وواشنطن بتعاون عسكري وثيق.

وفي 28 أبريل/نيسان الماضي، بدأ عاهل الأردن زيارة إلى الولايات المتحدة، غير محددة المدة، يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الأمريكيين.


التعليقات