• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 13/03/2016 - 11:50 بتوقيت نيويورك

صحيفة مصرية : القاهرة تدرس فتح معبر رفح 3 أيام أسبوعياً

صحيفة مصرية : القاهرة تدرس فتح معبر رفح 3 أيام أسبوعياً

المصدر / وكالات

قالت مصادر مطلعة أن السلطات المصرية تدرس آلية فتح معبر رفح من الجانبين لسفر المواطنين الفلسطينيين والتخفيف عن أهالي قطاع غزة .

وأشارت مصادر أمنية مطلعة لـ " الشروق العربي " أن السلطات المصرية قررت فتح المعبر خلال الأيام القادمة في خطوة استباقية لتقديمها إلى وفد "حماس" المتواجد في القاهرة هذه الأيام.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها أنه يجرى دراسة آلية جديدة لفتح المعبر يتم بموجبها إعادة فتحه تدريجياً وصولاً إلى عمله كالمعتاد، وتتضمن الآلية إعادة العمل على معبر رفح البري بفتحه مرتين في الشهر كل مرة لمدة ثلاثة أيام من ثم فتحه ثلاثة أيام لكل اسبوع وصولاً لإعادة العمل مدة 8-10 ساعات يوميا.

وأكد المصدر أن هذه الآلية مرتبطة ارتباط كامل بمجريات الاوضاع الأمنية في سيناء لأنه لا يمكن السماح لسفر المواطنين الفلسطينيين في حال وجود عمليات عسكرية في منطقة سيناء وهذا خوفاً على حياتهم . 

وسيسمح في بداية الية فتح المعبر بسفر الحالات الانسانية والطلبة والمرضى وحملة الجوازات الاجنبية والاقامات. وبموجب الآلية الجديدة سيقوم الجانب الفلسطيني بإرسال كشوفات بأسماء المسافرين قبل السفر لتدقيقها ومعرفة من يسمح لهم بالسفر حتى لا تكون هناك اشكاليات بأسماء من يسمح لهم بالسفر والغير مسموح لهم بالسفر.

ويتواجد وفد من "حماس" في القاهرة يضم شخصيات هامة في "حماس" وهم يصفهم المراقبون بأنهم من اصحاب القرار المتنفذين في الحركة، وخاصة انهم وصلوا بعد اتهام "حماس" بأنها دربت منفذي عملية اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام المصري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات