• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

السبت 14/05/2022 - 05:38 بتوقيت نيويورك

نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19

نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19

المصدر / وكالات - هيا

رغم جهودها الحثيثة والكثيفة في مكافحة فيروس كورونا، المسبب لجائحة كوفيد-19، منذ ظهوره، يبدو أنه الفيروس نجح في اختراق كل الإجراءات التي اتخذتها رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن.

فقد أعلن مكتب جاسيندا أرديرن، اليوم السبت، عن إصابة أن رئيسة الوزراء النيوزيلندية بكوفيد-19.

وقالت الحكومة، في بيان، إن الأعراض التي تبدو عليها طفيفة وبأنها ستخضع للحجر المنزلي لمدة 7 أيام، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

ونشرت رئيسة وزراء نيوزيلندا على حسابها في إنستغرام صورة لاختبار كوفيد-19 الإيجابي الذي أجرته.

وجاءت إصابة أرديرن بعد أيام من إصابة شريكها كلارك غيفورد بالفيروس، حيث عمدت إلى عزلت نفسها، منذ الأحد الماضي، وكان يُفترض أن تستأنف مهامها البرلمانية الإثنين.

ونظرا لعزل نفسها، فإن أرديرن لن تحضر اجتماعات البرلمان لمناقشة خطة الحكومة لخفض الانبعاثات الملوثة للبيئة يوم الاثنين والميزانية المقبلة للبلاد يوم الخميس، وفقا لرويترز.

وأضاف البيان الصادر عن مكتبها أن "ترتيبات السفر لمهمتها التجارية إلى الولايات المتحدة لم تتأثر في هذه المرحلة".

يشار إلى أن نيوزيلندا اتخذت إجراءات من الأكثر صرامة في العالم لمكافحة تفشي الجائحة في العام 2020، وسجلت 892 وفاة بالفيروس، وهي من بين أدنى المعدلات في الدول المتطورة، بحسب فرانس برس.

غير أنها شهدت عودة متحور "أوميكرون" منذ تخفيف القيود في مارس الماضي.

وتعتبر إصابة أرديرن بين أكثر من 50 ألف إصابة سجلت الأسبوع الماضي.

التعليقات