• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الاربعاء 18/05/2022 - 04:13 بتوقيت نيويورك

طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي

طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي

المصدر / وكالات - هيا

دعا وزير الخارجية الياباني، يوشيماسا هاياشي، اليوم الأربعاء، السلطات الصينية، إلى دعم السلام فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان، اليوم الأربعاء: "تطرق الوزير هاياشي إلى الوضع في أوكرانيا، ودعا السلطات الصينية إلى لعب دور مسؤول في الحفاظ على السلام والاستقرار الدوليين".

ونقلت وكالة "كيودو" اليابنية عن هاياشي قوله إن "المجتمع الدولي يواجه تحديا كبيرا. وفي هذا الصدد، من الضروري الحفاظ على الاتصالات الوثيقة، وكذلك بذل الجهود لبناء علاقات بناءة ومستقرة".

بالإضافة إلى ذلك، أشار وزير الخارجية الياباني إلى ضرورة تطوير المجتمع الدولي لمقاربة مشتركة للتعامل مع قضية إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وأعرب وزير الخارجية الياباني عن مخاوف جدية بشأن ما يحدث في شرق الصين وبحر الصين الجنوبي، بما في ذلك الوضع حول جزر سينكاكو (دياويو) المتنازع عليها، وكذلك في منطقة شينجيانغ الأويغورية ذاتية الحكم في الصين.

التعليقات