• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الاربعاء 18/05/2022 - 04:19 بتوقيت نيويورك

نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية"

نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ

المصدر / وكالات - هيا

قدمت نائبة أمريكية مشروع قرار للكونغرس يطالب بالاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية"، باعتبارها جريمة كارثية لا تزال آثارها متواصلة حتى اليوم.

وقالت عضوة مجلس النواب الأمريكي، رشيدة طليب، وهي من أصول فلسطينية: "قدمت اليوم قرارا للاعتراف بالنكبة، حيث دُمرت 400 بلدة وقرية فلسطينية، واقتلع أكثر من 700 ألف فلسطيني من ديارهم وأصبحوا لاجئين"، مؤكدة أن "الشعب الفلسطيني يعيش في ظل القمع والعنصرية العنيفة منذ النكبة التي لا تزال تحدث حتى اليوم".

وأضافت: "النكبة موثقة جيدا، ولا تزال مستمرة حتى اليوم، ويجب أن نعترف بأن الشعوب تتجاهل إنسانية الفلسطينيين عندما ترفض الاعتراف بجرائم الحرب والانتهاكات التي ترتكب بحقه".

وأيدت 4 نساء أخريات القرار، وهن إلهان عمر، بيتي ماكولم، ماري نيومان، وأوكاسيا كورتز.

التعليقات