• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 12/06/2022 - 02:42 بتوقيت نيويورك

فيضانات تجتاح أنقرة.. ومصرع 8 أشخاص على الأقل إثر حادث شمال تركيا

فيضانات تجتاح أنقرة.. ومصرع 8 أشخاص على الأقل إثر حادث شمال تركيا

المصدر / وكالات - هيا

شهدت تركيا خلال الساعات القليلة الماضية، عدة كوارث بينها الفيضانات التي شهدتها العاصمة «أنقرة» جراء الأمطار الغزيرة، ما أسفر عن مقتل شخص، فيما لقي 8 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 10 آخرين على إثر اصطدام حافلة صغيرة بشاحنة في مقاطعة باليكسير شمال غربي البلاد

وقالت السلطات في تركيا إن الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد، أدت إلى حدوث فيضانات، مشيرة إلى العثور على جثة شاب يبلغ من العمر «27 عاما» كان يعمل سائق حافلة، فيما واصل أكثر من 3000 رجل بحث وإنقاذ وإطفاء العمل في المناطق المتضررة، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

من جانبه، أوضح عمدة العاصمة «أنقرة»، منصور يافاش، على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أنه تم إنقاذ 35 شخصا، مشيرا إلى حدوث فيضانات في 300 موقع، وسقوط 35 شجرة وانهيار 23 سقفا وثلاثة أعمدة إنارة.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية التركية، إن السلطات تلقت بلاغا يفيد بفقد شخص واحد جراء الفيضانات، مشيرا إلى إرسال 44 من أفراد البحث والإنقاذ إلى المنطقة وتم العثور على جثة الرجل بالقرب من مجرى نهر، وفقا لما ذكرته قناة « أيه بي سي نيوز» الأمريكية.

حاكم باليكسير السلطات لا تزال تحقق في أسباب

وفي مقاطعة باليكسير الواقعة شمال غربي البلاد، لقي 8 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 10 آخرون على إثر حادث اصطدام حافلة صغيرة بشاحنة، وقالت وسائل إعلام تركية، إن الحافلة كانت مكتظة بركاب متجهين لحضور حفل زفاف في وسط المدينة، اصطدمت بشاحنة تحمل حليب.

من جانبه، أوضح حاكم المقاطعة، حسن سيلداك، أن السلطات لا تزال تحقق في أسباب وملابسات الحادث، الذي من المرجح أن يكون سببه هطول أمطار غزيرة وتغيير حارة السير بشكل غير سليم، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات