• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 14/06/2022 - 03:10 بتوقيت نيويورك

«زيلينسكي»: التاريخ سيذكر معركة دونباس باعتبارها واحدة من أعنف المعارك

«زيلينسكي»: التاريخ سيذكر معركة دونباس باعتبارها واحدة من أعنف المعارك

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الاثنين، إن الكلفة البشرية لمعركة السيطرة على مدينة «سيفيردونيتسك» الواقعة في شرقي بلاده مروعة، مضيفا، عبر «تليجرام»، إن التاريخ العسكري سيذكر بدون شك «معركة دونباس» باعتبارها واحدة من أعنف المعارك في أوروبا، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وفي وقت سابق، أشار حاكم «منطقة لوجانسك»، سيرجي جايداي، إلى أن الجيش الروسي، يسيطر على 70 إلى 80% من «سيفيرودونيتسك»، مضيفا أن «قوات موسكو» لم تتمكن من تطويقها أو الاستيلاء عليها.

وأوضح زيلينسكي، أن «كييف» تتعامل مع شر مطلق، وأشار الرئيس الأوكراني، إلى أن ليس لدى بلاده خيار سوى المضي قدما وتحرير الأراضي الأوكرانية.

وأمس الأول الأحد، أوضح زيلينسكي، أن المعلومات الكاملة حول عدد الجثث في المقابر الجماعية أو في أي مكان آخر غير معروفة، وأشار الرئيس الأوكراني، إلى مقتل طفلين مع والديهما في قبو مبنى سكني في «ماريوبول» جنوب شرقي البلاد، جراء قصف روسي.

وكان جايداي، أوضح في وقت سابق، أن عمليات الإجلاء من مدينة «سيفيرودونيتسك»، باتت مستحيلة مع تفجير آخر الجسور، واضاف حاكم «منطقة لوجانسك»، أن مدينة «ليسيتشانسك» المحاذية تتعرض أيضا لقصف روسي مكثف.

تدمير كافة الجسور في «سيفيرودونيتسك»

وأشار حاكم «منطقة لوجانسك»، إلى تدمير كافة الجسور في «سيفيرودونيتسك»، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية. وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير تمركز للقوات الأجنبية في أوكرانيا وعدد كبير من الأسلحة الأمريكية.

من جانبه، طالب الرئيس البولندي، أندريه دودا، في تصريحات، أمس الاثنين، الدول الأوروبية، بتزويد «وارسو» بأسلحة مستعملة، لتجديد مخزونها بعد مساعدة أوكرانيا، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وفي وقت سابق، أشار رئيس وزراء بولندا، ماتيوز موراوسكي، إلى أن بلاده تخطط لتوقيع عقد لتوريد أسلحة لـ«كييف» تبلغ قيمته حوالي 630 مليون دولار، أكبر صفقة منذ 30 عامًا.

والأسبوع الماضي، وقعت السلطات البولندية، اتفاقية مع «واشنطن» لشراء 250 دبابة وتتفاوض الآن على شراء حوالي 300 دبابة مع كوريا الجنوبية، بينما تنتظر «وارسو» دبابات «ليوبارد» التي وعدت بها ألمانيا.

بدورها، قالت السلطات في «منطقة كييف» بالقرب من بوتشا، إنه تم العثور على جثث عدة ضحايا كانت أيديهم مقيدة خلف ظهورهم، في مقبرة جماعية.

وأشار رئيس «شرطة كييف» الإقليمية، أندريه نيبيتوف، إلى انتشال جثث 7 مدنيين من مقبرة جماعية، موضحا أنه تم العثور على جثتين وأيديهما مقيدة وإصابات بطلقات نارية.

من جانبه، قال قائد الشرطة الأوكرانية، إيجور كليمينكو لوكالة «إنترفاكس» الأوكرانية للأنباء، إن تحقيقات جنائية فتحت في مقتل أكثر من 12 ألف أوكراني، وتضمنت العثور على بعضهم في مقابر جماعية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات