• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 30/06/2022 - 05:22 بتوقيت نيويورك

استطلاع : الليكود يتصدر الأحزاب بـ36 مقعدا وشاكيد قد تعيد تنصيب نتنياهو

استطلاع : الليكود يتصدر الأحزاب بـ36 مقعدا وشاكيد قد تعيد تنصيب نتنياهو

المصدر / وكالات - هيا

أظهر استطلاع للرأي أجرته القناة الإسرائيلية (12) بروز حزبين كبيرين هما الليكود برئاسة بينامين نتنياهو يتقدم منافسيه بـ 36 مقعدا وسجل الموقع الثاني حزب يش عتيد برئاسة يائير لابيد بـ 20 مقعدًا.

ويأتي ثالثاً كل من كحول لافان (بيني غانتس) وهتصيونوت هدتيت (بتسلئيل سموترتش) 9 مقاعد لكل منهما، ثم شاس (آرييه درعي) 8، يهدوت هتوراة (موشيه غافني) 7، العمل 5، يسرائيل بيتنو (أفيغدور ليبرمان) 5، يمينا (آييلت شاكيد) 5، القائمة الموحدة (د. منصور عباس) 4، القائمة المشتركة 6 , ميرتس (موسي راز) 4، تكفا حداشا (غدعون ساعر) 4.

وبحسب استطلاع للقناة 12، فإن حزب "يمينا" سيحصل على 5 مقاعد إذا ما خاض الانتخابات المقبلة تحت قيادة أييليت شاكيد، علما بأن الأخيرة كانت قد أكدت أنها لا تعارض المشاركة في ائتلاف حكومي يقوده نتنياهو.

وعهد بينيت الأربعاء إلى شريكة دربه السياسية، وزيرة الداخلية العضو عن يمينا آييلت شاكيد برئاسة حزب يمينا وسيستمر بينيت بإشغال منصبه كرئيس وزراء بديل خلال حكومة تصريف الأعمال التي من المتوقع أن يترأسها وزير الخارجية يائير لابيد فور الإعلان الرسمي عن حل الكنيست وهو أمر يتوقع بين الخميس والجمعة، نظرًا لإرجاء التصويت على قانون حل الكنيست بالقراءة الثانية والثالثة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات