• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 30/06/2022 - 05:47 بتوقيت نيويورك

القوات الروسية والموالية لها تسيطر على مصفاة نفط ليسيتشانسك

القوات الروسية والموالية لها تسيطر على مصفاة نفط ليسيتشانسك

المصدر / وكالات - هيا

أفادت آخر التطورات الميدانية من شرق أوكرانيا بسيطرة القوات الروسية وقوات لوغانسك، الموالية لها، بالكامل على مصفاة النفط في ليسيتشانسك، فيما أعلنت موسكو عن انسحابها من جزيرة الثعبان في البحر الأسود.

تفصيلا، أعلن سفير جمهورية لوغانسك في موسكو، روديون ميروشنيك، أن "القوات المتحالفة (قوات الانفصاليين في لوغانسك والقوات الروسية) سيطرت بالكامل على منطقة مصفاة النفط في ليسيتشانسك، وتم إنجاز عملية تطهير مصنع منتجات المطاط بالمدينة"، وفقا لما ذكرته وكالة نوفوستي.

وكتب ميروشنيك، على قناته في تيليغرام: "تمكنت القوات المتحالفة من السيطرة بشكل كامل على كل أراضي مصفاة النفط في ليسيتشانسك التي تعتبر من أكبر مصافي النفط في أوكرانيا. استمرت المناوشات لعدة أيام في المنطقة الصناعية التابعة لهذه المؤسسة، والآن تم طرد التشكيلات الأوكرانية بالكامل من أراضي المؤسسة. وهرب المسلحون تاركين ملاجئهم ومعداتهم".

وأشار ميروشنيك إلى استمرار عملية تطهير باقي مناطق المدينة من "فلول القوات الأوكرانية"، على حد وصفه.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأربعاء، بأن الجيش الروسي تمكن من سحق كتيبة من القوات الأوكرانية في منطقة مصفاة النفط في ليسيتشانسك.

وقال الضابط في قوات لوغانسك الشعبية، أندريه ماروتشكو، إن فصائل القوات الأوكرانية تلقت أمرا بالانسحاب من ليسيتشانسك.

وأضاف: "وفقا للمعلومات المتوفرة لدى الاستطلاع في قواتنا، صدر أمر متأخر بالتراجع لمجموعة القوات الأوكرانية الموجودة في ليسيتشانسك"، بحسب نوفوستي.

وشدد ماروتشكو، على أنه تم تطويق معظم طرق انسحاب القوات الأوكرانية من ليسيتشانسك.

وقال إن قوات التحالف، باتت تسيطر بالفعل على معظم الطرق التي تخطط القوات الأوكرانية للانسحاب عبرها من ليسيتشانسك، مضيفا "نحن نتحكم في معظم الطرق التي يخططون للانسحاب عبرها".

ولم يصدر أي معلومات في هذا الشأن من كييف، كما لم يكن ممكنا التأكد من صحة هذه المعلومات مصادر مستقلة.

واليوم الخميس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن انسحاب قواتها المتمركزة في جزيرة الثعبان، المعروفة باسم جزيرة "زمييني" قبالة ميناء أوديسا.

واعتبرت الوزارة ذلك الانسحاب "بادرة حسن نية" لتسهيل نقل الحبوب الأوكرانية إلى الخارج، مؤكدة أن روسيا لا تعيق الجهود الأممية لتنظيم ممر لتصدير المنتجات الزراعية (الحبوب) من أوكرانيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات