• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الاثنين 04/07/2022 - 05:16 بتوقيت نيويورك

بيلاروسيا: ندعم موسكو بالكامل على الأراضي الأوكرانية

بيلاروسيا: ندعم موسكو بالكامل على الأراضي الأوكرانية

المصدر / وكالات - هيا

مجدداً، أكد رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو، أقرب حليف للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دعمه الكامل لروسيا بوجه أوكرانيا.

وشدد على أن بلاده تقف بالكامل مع موسكو في حملتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية، في إطار التزامها القائم منذ فترة طويلة بالاندماج مع موسكو في "دولة اتحاد".

"الدولة الوحيدة"

كما أضاف في كلمة ألقاها خلال احتفال بمناسبة الذكرى السنوية لتحرير مينسك في الحرب العالمية الثانية على يد القوات السوفيتية، أمس الأحد إنه "أيد حملة بوتين ضد كييف منذ اليوم الأول"، بحسب ما نقلت رويترز.

وأردف قائلا "نتعرض لانتقادات لكوننا الدولة الوحيدة في العالم التي تدعم روسيا في حربها ضد النازية، مؤكداً "ندعمها وسنواصل دعمها"!

" جيش موحد"

إلى ذلك، توجه إلى من ينتقد موقف بلاده هذا، متسائلا "أولئك الذين ينتقدوننا، ألا يعلمون أن لدينا مثل اتحاد وثيق مع الاتحاد الروسي؟.. و لدينا عمليا جيش موحد".

يذكر أن لوكاشينكو، الذي يتولى السلطة منذ 1994 ويتهمه الغرب بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، يعتبر أحد أقرب الحلفاء إلى الكرملين.

لاسيما أنه أصبح منذ العام الماضي، يعتمد بشكل متزايد على الكرملين، وتمكن بدعم روسي وإجراءات أمنية صارمة من احتواء احتجاجات حاشدة من قبل المتظاهرين الذين اتهموه بتزوير الانتخابات التي أدت إلى إعادة انتخابه عام 2020.

وكان الرئيس البيلاروسي سمح للقوات الروسية باستخدام أراضي بلاده خلال المراحل الأولى للعملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية.

إضافة إلى كل ذلك، تلتزم بيلاروسيا منذ منتصف التسعينيات بإقامة "دولة اتحاد" مع روسيا، لكن البلدين لم يحرزا تقدماً يذكر بشأن تطبيق تلك الخطة".

تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News

التعليقات