• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 17/07/2022 - 04:18 بتوقيت نيويورك

بسبب روسيا.. تأجيل اجتماع لجنة الدستور السورية

بسبب روسيا.. تأجيل اجتماع لجنة الدستور السورية

المصدر / وكالات - هيا

بينما كانت مقررة بعد أيام، أعلن الرئيس المشترك لـ"اللجنة الدستورية السورية" عن وفد هيئة التفاوض السورية المعارضة هادي البحرة تلقيه رسالة رسمية من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بدرسون يعلمه فيها بتأجيل الجولة التاسعة من الاجتماعات في جنيف.

وقال البحرة إن تأجيل اجتماعات اللجنة الدستورية أتى بسبب شروط تضعها روسيا.

إلا أنه لم يكشف عن فحوى الشروط التي تريد موسكو تنفيذها مقابل هذا التأجيل.

وكان من المقرر أن تعقد الجولة في الخامس والعشرين من يوليو/تموز الجاري.

تقدم ضئيل

وأتت هذه التطورات بعدما انتهت الجولة الثامنة من الاجتماعات الشهر الماضي بتقدم ضئيل بين الأطراف، حيث نوقشت خلال الدورة "الإجراءات القسرية الأحادية الجانب" من منطلق دستوري و"سمو الدستور وتراتبية الاتفاقيات الدولية" و"الحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيزها" و"العدالة الانتقالية".

وتحدّثوا أيضاً عن مسودات النصوص الدستورية على مدار يوم واحد لكل مبدأ من المبادئ التي قدمها كل وفد، كما قدم كل منهم تعديلات على النصوص في ضوء مناقشات أخرى.

15 ممثلاً

يذكر أن الأمم المتحدة كانت أعلنت عن التقدم الطفيف بعد اختتام جولة ثامنة من المحادثات المتعلقة بصياغة دستور سوري جديد في جنيف الشهر الماضي.

وأنشئت اللجنة الدستورية السورية في أيلول/سبتمبر عام 2019، بهدف إجراء مفاوضات مبدئية إلى إعادة كتابة دستور البلاد التي مزقتها الحروب، ويؤمل منها تمهيد الطريق لعملية سياسية أوسع.

كما يؤدي بيدرسون دور الوسيط في المحادثات بين 15 ممثلاً عن كل من الحكومة السورية والمعارضة والمجتمع المدني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات