• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/07/2022 - 04:43 بتوقيت نيويورك

إسبانيا تبحث عن مخربين أشعلوا النار عمداً في الغابات

إسبانيا تبحث عن مخربين أشعلوا النار عمداً في الغابات

المصدر / وكالات - هيا

تسببت درجات الحرارة المرتفعة التي تصل إلى 43 درجة مئوية في إسبانيا إلى رفع حالة التأهب إلى اللون البرتقالي في مقاطعات الأندلس وغاليسيا وإكستريمادورا ومدريد.

من جهتها، صرّحت السلطات في مقاطعات شمال إسبانيا أن مشعلي الحرائق عمداً هم السبب الرئيسي في حرائق الغابات التي تشهدها البلاد، وأكدت أنها بصدد البحث عنهم.

وفي هذا السياق، قالت القناة الاسبانية الثالثة إن "الشباب الذين يعانون من اضطرابات عاطفية وأداء أكاديمي ضعيف هم مدمنون على إشعال حرائق الغابات" في إسبانيا وقد يكونون وراء ما تشهده البلاد من حرائق حالياً.

يذكر أن المادة 351 من قانون العقوبات الإسباني تنص على أن من يقوم بإشعال الحرائق عمداً يواجه أحكاماً بالسجن لمدة تتراوح بين 10 و20 عاماً.

في سياق آخر، تم السبت احتواء حريق دمر 7000 هكتار من الغابات في جنوب غرب فرنسا قرب حوض أركاشون، بعد 11 يوماً من جهود عناصر الإطفاء لإخماده.

أما الحريق الكبير الآخر الذي اندلع في المنطقة نفسها يوم 12 يوليو فلم يتمكن رجال الإطفاء من السيطرة عليه بعد لكنه لا يمتد.

أما في اليونان، فأجلي مئات السياح والسكان من جزيرة ليسبوس السبت بعدما دمر حريق غابات منازل في قرية فاتيرا وكان ما زال يمتد مساء السبت.

وتشهد اليونان موجة حر يتوقع أن تستمر عشرة أيام وأن تصل الحرارة إلى 42 درجة مئوية في بعض المناطق، ما يثير مخاوف من اشتعال مزيد من الحرائق. وأفاد رجال الإطفاء أن 53 حريقاً اندلعت خلال 24 ساعة.

كذلك في الولايات المتحدة حيث اندلع حريق غابات سريع الانتشار بالقرب من متنزه يوسمايت السبت، فيما يعد أحد أكبر حرائق الغابات في كاليفورنيا هذا العام، وأدى إلى إصدار أوامر إخلاء لآلاف السكان، كما أسفر عن انقطاع الكهرباء عن أكثر من 2000 منزل وشركة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات