• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصدار أول صورة رسمية لملك بريطانيا وعائلته رغبة أميركية أسترالية يابانية في الاتحاد لردع الصين إجراءات ألمانية جديدة لمواجهة التطرف.. الإخوان بعين العاصفة أميركا: إعصار "إيان" يودي بحياة أكثر من 70 قتيلاً العراق: إصابة أكثر من 150 شخصًا خلال التظاهرات في بغداد والبصرة إندونيسيا: مقتل 129 شخصا في "أعمال شغب" خلال مباراة كرة قدم لندن: انسحاب روسيا من ليمان "نكسة".. وموسكو تؤكد أن انسحابها تكتيكي تنديداً بقمع النظام.. احتجاجات إيران مستمرة في الداخل والخارج الكشف عن هوية عناصر دورية "الأخلاق" التي قامت باعتقال مهسا أميني مجلس الأمن يدين قرار الضم وروسيا تستعمل "فيتو" العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات مقتل العشرات.. الإعصار (إيان) يفرض الطوارئ في ولاية فلوريدا مظاهرات في بغداد احياءًا للذكرى الثالثة لحراك تشرين إضرابات جديدة تشل شبكة السكك الحديدية ببريطانيا

الجمعة 05/08/2022 - 05:11 بتوقيت نيويورك

تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت

المصدر / وكالات - هيا

قالت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الجمعة، إن الطائرات والسفن الحربية الصينية عبرت "خط الوسط" لمضيق تايوان.

وهذه هي المرة الثانية التي تعبر فيها طائرات صينية مقاتلة خط الوسط لمضيق تايوان، إذ عبرت 22 طائرة صينية هذا الخط أمس الخميس ودخلت منطقة الدفاع الجوي التابعة لتايوان، وفقا لوزارة الدفاع التايوانية.

وأضافت الوزارة أن قواتها أطلقت طلقات ضوء في وقت متأخر من مساء الخميس لإبعاد 4 طائرات مسيرة حلقت فوق منطقة جزر كنمين التابعة لها قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للصين.

بالإضافة إلى ذلك، قالت تايوان إن 11 صاروخا باليستيا صينيا من طراز "دونغفنغ" أطلقت في المياه القريبة منها في أول مرة منذ عام 1996.

واليوم الجمعة أيضا، قالت وزارة الدفاع التايوانية إن جيشها أصدر تحذيرات ويقوم بنشر آليات وطائرات وأنظمة صواريخ على الأرض لمراقبة الوضع، مشيرة إلى أن "الجيش جاهز للقتال لكنه لا يسعى إلى الحرب".

وأضافت وزارة الدفاع التايوانية "نراقب عن كثب تحركات العدو"، وفقا لفرانس برس.

وعلى الصعيد ذاته، وصف رئيس وزراء تايوان، سو تسينغ تشانغ، اليوم الجمعة، الصين بأنها "جارة شريرة".

وقال تشانغ إن "الجارة الشريرة" للجزيرة تستعرض قوتها "عند بابنا"، في إشارة إلى المناورات العسكرية الصينية التي أعلنتها بكين حول تايوان هذا الأسبوع.

أحداث اليوم 4 أغسطس 2022

وأضاف تشانغ، للصحفيين في تايبه، ردا على سؤال بشأن إطلاق الصين صواريخ، إنها تدمر بتعسف الممر المائي الأكثر استخداما في العالم من خلال التدريبات العسكرية.

وتابع قائلا إن دول الجوار والعالم يدينون تصرفات الصين.

التعليقات