• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 09/08/2022 - 03:42 بتوقيت نيويورك

الدفاع التركية: إبحار سفينتي حبوب جديدتين من أوكرانيا

الدفاع التركية: إبحار سفينتي حبوب جديدتين من أوكرانيا

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، أن سفينتي شحن جديدتين تحملان منتجات زراعية أوكرانية ستغادران ميناء تشورنومورسك الأوكراني.

وجاء في بيان الوزارة: "صباح اليوم الثلاثاء، ستغادر السفينة "OCEAN LION"، التي تحمل علم ليبيريا، محملة بـ 64 ألفا و720 طنًا من الذرة، من ميناء تشورنومورسك إلى كوريا الجنوبية.

وبحسب موقع (روسيا اليوم)، انطلقت السفينة التي تحمل العلم التركي "RAHMİ YAĞCI" لتسليم 5300 طن من عباد الشمس، من ميناء تشورنومورسك إلى إسطنبول".

ويتم نقل الحبوب الأوكرانية من موانئ أوكرانيا على البحر الأسود في إطار "صفقة الغذاء" التي وقعتها روسيا وأوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة في 22 تموز/ يوليو الماضي بإسطنبول.

وتقضي هذه الاتفاقية بإلغاء القيود المفروضة على تصدير المنتجات الزراعية والأسمدة الروسية إلى الأسواق العالمية، كما تحدد كيفية خروج السفن المحملة بالحبوب من الموانئ الأوكرانية في البحر الأسود عبر ممرات بحرية إنسانية خاصة.

وغادرت أول سفينة محملة بالحبوب الأوكرانية ميناء أوديسا صباح الأول آب/ أغسطس الجاري ووصلت إلى إسطنبول في مساء اليوم التالي.


الأكثر مشاهدة


التعليقات