• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصدار أول صورة رسمية لملك بريطانيا وعائلته رغبة أميركية أسترالية يابانية في الاتحاد لردع الصين إجراءات ألمانية جديدة لمواجهة التطرف.. الإخوان بعين العاصفة أميركا: إعصار "إيان" يودي بحياة أكثر من 70 قتيلاً العراق: إصابة أكثر من 150 شخصًا خلال التظاهرات في بغداد والبصرة إندونيسيا: مقتل 129 شخصا في "أعمال شغب" خلال مباراة كرة قدم لندن: انسحاب روسيا من ليمان "نكسة".. وموسكو تؤكد أن انسحابها تكتيكي تنديداً بقمع النظام.. احتجاجات إيران مستمرة في الداخل والخارج الكشف عن هوية عناصر دورية "الأخلاق" التي قامت باعتقال مهسا أميني مجلس الأمن يدين قرار الضم وروسيا تستعمل "فيتو" العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات مقتل العشرات.. الإعصار (إيان) يفرض الطوارئ في ولاية فلوريدا مظاهرات في بغداد احياءًا للذكرى الثالثة لحراك تشرين إضرابات جديدة تشل شبكة السكك الحديدية ببريطانيا

الاربعاء 10/08/2022 - 02:59 بتوقيت نيويورك

حملة تركية لمساعدة أهالي غزة

حملة تركية لمساعدة أهالي غزة

المصدر / وكالات - هيا

أطلقت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "İHH"، حملة لمساعدة أهالي قطاع غزة الفلسطيني، بعد وقف الغارات الإسرائيلية.

وقالت الهيئة في بيان، أمس الثلاثاء، إن الغارات الإسرائيلية على غزة بين يومي 5 و7 أغسطس الجاري، أسفرت عن مقتل 44 شخصا، بينهم 14 طفلا و4 نساء، وإصابة 360 آخرين بجروح.

وأشار البيان إلى أن إسرائيل استهدفت التجمعات السكنية والأراضي الزراعية في القطاع على حد سواء.

وأضافت أن الغارات أدت إلى هدم 16 وحدة سكنية بشكل كلي، وتعرض 71 منزلا لأضرار بالغة لتصبح غير صالحة للسكن، وسُجلت أضرار جزئية في ألف و400 منزلا، بحسب مسؤولين في غزة.

وأردفت الهيئة التركية أنها أطلقت حملة لمساعدة أهالي القطاع بعد وقف الهجمات الإسرائيلية، حيث قدمت أدوية ومعدات طبية للمشافي، فضلا عن تقديم الطعام ومساعدات نقدية وطرود غذائية للمرضى.

وأوضحت أنها تعتزم أيضا تقديم مساعدات نقدية وطرود غذائية وأجهزة كهربائية مثل البرادات والغسالات للعائلات التي تضررت منازلها في القصف.

ومنذ الثلاثاء الماضي، فرضت إسرائيل إجراءات إغلاق على معابر قطاع غزة، وأعلنت حالة التأهب الأمني، أعقبها تصعيد عسكري بدأ عصر الجمعة، واستمر ثلاثة أيام، شن فيه الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية ضد حركة "الجهاد الإسلامي".

في المقابل، أطلقت "سرايا القدس"، الجناح المسلح لحركة الجهاد، رشقات صاروخية، وقذائف هاون باتجاه المواقع الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وانتهى التصعيد بوقف متبادل لإطلاق النار منذ منتصف ليلة "الأحد-الإثنين"، بوساطة مصرية.

التعليقات