• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 11/08/2022 - 02:14 بتوقيت نيويورك

رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم

رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم

المصدر / وكالات - هيا

أكد رئيس أذربيجان إلهام علييف على ضرورة تضافر الجهود بين بلاده والجزائر للمساهمة في تخفيف حدة التوتر والاستقطاب، التي يشهدها العالم حاليا، نظرا للمكانة التي يحظى بها البلدان على مستوى حركة عدم الانحياز.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأذربيجاني، ل وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة الذي يقوم بزيارة إلى أذربيجان ممثلا عن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الجزائرية، سلم لعمامرة رسالة خطية من الرئيس الجزائري لنظيره الأذربيجاني، الذي أعرب عن امتنانه وتقديره لالتزام الجزائر ودعمها الثابت لجهود ومبادرات الرئاسة الأذربيجانية الحالية لحركة عدم الانحياز.

كما أكد رئيس أذربيجان تطلعه إلى زيارة الجزائر، والعمل مع الرئيس الجزائري لفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في جميع المجالات، وحرصه على تعزيز التشاور والتنسيق بينهما خاصة في مجال الطاقة، حيث تعد الجزائر وأذربيجان من أبرز مصدري الغاز.

وبحسب البيان، اتفق الطرفان على توطيد التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن جمهورية أذربيجان تترأس حاليا وإلى غاية نهاية العام القادم حركة عدم الانحياز، فضلا عن كونها عضوا في تكتل منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها (أوبك +)،

وتشارك بصفة دورية في أعمال منتدى الدول المصدرة للغاز ( منظمة حكومية دولية تأسست في عام ٢٠٠١ في طهران، و يقع مقرها في الدوحة، وتهدف إلى حماية والدفاع على مصالح الدول المصدرة للغاز الطبيعي، وتتكون هذه المنظمة من ١٢ دولة و٥ دول مراقبين).

الأكثر مشاهدة


التعليقات