• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصدار أول صورة رسمية لملك بريطانيا وعائلته رغبة أميركية أسترالية يابانية في الاتحاد لردع الصين إجراءات ألمانية جديدة لمواجهة التطرف.. الإخوان بعين العاصفة أميركا: إعصار "إيان" يودي بحياة أكثر من 70 قتيلاً العراق: إصابة أكثر من 150 شخصًا خلال التظاهرات في بغداد والبصرة إندونيسيا: مقتل 129 شخصا في "أعمال شغب" خلال مباراة كرة قدم لندن: انسحاب روسيا من ليمان "نكسة".. وموسكو تؤكد أن انسحابها تكتيكي تنديداً بقمع النظام.. احتجاجات إيران مستمرة في الداخل والخارج الكشف عن هوية عناصر دورية "الأخلاق" التي قامت باعتقال مهسا أميني مجلس الأمن يدين قرار الضم وروسيا تستعمل "فيتو" العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات مقتل العشرات.. الإعصار (إيان) يفرض الطوارئ في ولاية فلوريدا مظاهرات في بغداد احياءًا للذكرى الثالثة لحراك تشرين إضرابات جديدة تشل شبكة السكك الحديدية ببريطانيا

الجمعة 12/08/2022 - 05:48 بتوقيت نيويورك

منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية

منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية

المصدر / وكالات - هيا

كشف النقاب، اليوم الجمعة، أن رئيس "دولة" الاحتلال يتسحاق هرتسوغ، طلب من نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال محادثة هاتفية جرت بينهما منذ أيام بشأن قضية الوكالة اليهودية في موسكو، العمل على منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية من خلال طريق تهريب عبر سوريا ولبنان.

وبحسب ما نقله موقع صحيفة معاريف العبرية عن وسائل إعلام روسية، فإن هرتسوغ أبلغ بوتين أن المنظمات الفلسطينية تلقت شحنات أسلحة مهربة من روسيا بشكل غير رسمي، فيما رد بوتين أن هذه الأسلحة يتم تهريبها من أوكرانيا.

ووفقًا لذات المصادر، فإن هرتسوغ أكد لبوتين أن لدى "إسرائيل" معلومات استخباراتية تشير إلى المصدر والطريق الذي يسلكه السلاح المهرب حتى يصل إلى المنظمات الفلسطينية، وطالبه بالعمل على اتخاذ خطوات لإغلاق طرق تهريب الأسلحة.

وأشارت إلى أنه لاحقًا عقد بوتين مناقشة أمنية مع كبار المسؤولين تتعلق بالحرب على أوكرانيا، وأثار قضية تهريب الأسلحة وأمر بالتحقيق في المزاعم الإسرائيلية، وأنه في حال كانت صحيحة، طلب العمل على منعها.

فيما نفى ديوان رئيس "دولة" الاحتلال أن يكون تم طرح القضية خلال أي اتصالات.

التعليقات