• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 15/03/2016 - 16:23 بتوقيت نيويورك

ارتفاع حصيلة ضحايا غارتين للتحالف العربي على اليمن إلى 107 قتلى

ارتفاع حصيلة ضحايا غارتين للتحالف العربي على اليمن إلى 107 قتلى

المصدر / وكالات

ارتفعت حصيلة ضحايا ضربتين نفذتهما، الثلاثاء 15 مارس/آذار، القوات الجوية للتحالف العربي بقيادة السعودية، على سوق الخميس ومطعم شعبي بمديرية مستبأ في محافظة حجة، إلى 107 قتلى.

وقال مصدر أمني محلي في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب خطورة إصابات بعض الجرحى، مشيرا إلى أن مكتب الصحة بالمحافظة أطلق نداء استغاثة عاجلا للمواطنين للتوجه إلى مستشفى الجمهوري بمدينة حجة والمستشفى الحكومي بمدينة عبس للتبرع بالدم لإنقاذ الجرحى.

وذكرت في وقت سابق من الثلاثاء وكالة "سبأ نت" اليمنية، التي يسيطر عليها الحوثيون، أن 65 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 55 آخرون في الضربتين المذكورتين.

من جانبها، قالت منظمة "أطباء بلا حدود" إن عشرات المدنيين يسعون لتلقي مساعدة طبية في مستشفى تابع للمنظمة باليمن، إثر إصابتهم في ضربة جوية نفذها التحالف الذي تقوده السعودية في محافظة حجة.

وأضافت المنظمة، في سلسلة تغريدات، أن أكثر من 40 مصابا، جميعهم مدنيون ومن بينهم نساء وأطفال، وأحدهم طفل عمره ثماني سنوات حالته حرجة، دخلوا مستشفى عبس بعد الضربة التي وقعت بمديرية مستبأ.

بدوره، أكد أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالفِ العربي، في تصريح لـRT  أنه يجري التحقق من صحة هذه المعلومات بالتعاون مع الحكومة اليمنية الشرعية، معربا عن أسفه لسقوط الضحايا في حال صحة هذه الأنباء.

يذكر أن أكثر من 6000 شخص، نصفهم مدنيون، قتلوا في اليمن، حسب معطيات الأمم المتحدة، منذ تدخل التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في الصراع بالبلاد، في مارس/آذار من العام 2015.

الأكثر مشاهدة


التعليقات