• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 16/03/2016 - 04:04 بتوقيت نيويورك

البرلمان الأردني يقر قانونا يحظر على الإسرائيليين امتلاك عقارات في البتراء

البرلمان الأردني يقر قانونا يحظر على الإسرائيليين امتلاك عقارات في البتراء

المصدر / وكالات

 صوت مجلس النواب الأردني الثلاثاء على قانون يحظر حملة الجنسية الإسرائيلية من امتلاك الأراضي في اقليم البتراء السياحي (260 كيلومتر جنوبا).

وجاء منع الإسرائيليين من تملك اراضي في منطقة "البتراء" التي تضم مدينة البتراء الأثرية المصنفة ضمن عجائب الكون، بعد جدل كبير استمر أشهرا في اعقاب انتشار معلومات في الإقليم عن تملك وتأجير أراض لعدد من الإسرائيليين العام الماضي.

ووافق مجلس النواب الأردني على اقتراح قدمه النائبان عساف الشوبكي ومحمود الخرابشة، طلبا خلاله بإدراج نص على مشروع قانون معدل لإقليم البتراء السياحي "يمنع بيع وتأجير الاراضي للإسرائيليين، وأن يُمنع البيع للأجنبي ويسمح بالتأجير له ضمن نظام تصدره الحكومة".

وقال النائب الشوبكي لوكالة الاناضول "إن السيادة الوطنية أهم من الاستثمار، والمقترح الذي تقدمت به سأبذل جهداً لتطبيقه مع زملائي في البرلمان على مختلف أراضي المملكة وليس فقط على أراضي البتراء".

وأضاف الشوبكي: "إن العدو الصهيوني يستبيح الأرض والإنسان الفلسطيني، ولا يرعى لا ذمة ولا ضمير ولا يحترم أي ميثاق دولي وإنساني، وموقفنا اليوم انتصار لأهلنا في فلسطين المحتلة وأقل شيء يمكن أن نقدمه لهم".

وكان إعلان نشرته شخصية أميركية بارزة أثار استياء نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، لكونه يروّج للبتراء الأثرية بوصفها "مدينة إسرائيلية".

وبحسب إحصاءات وزارة السياحة والآثار الأردنية، فإن عدد السياح الإسرائيليين للأردن يتجاوز 100 ألف زائر سنويا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات