• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 07/09/2022 - 05:17 بتوقيت نيويورك

بوتين: يستحيل عزلنا والعقوبات ضدنا تهدد العالم بأسره

بوتين: يستحيل عزلنا والعقوبات ضدنا تهدد العالم بأسره

المصدر / وكالات - هيا

كرر الرئيس الروسي فلاديميمر بوتين اتهاماته للغرب بماوصفه "العدوان على بلاده" محملاً إياه مسؤولية الأزمة الاقتصادية الحالية الحاصلة، ومحذراً من تفاقم أزمة الغذاء حول العالم.

وقال في كلمة ألقاها خلال الجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادي في فلاديفوستوك الروسية، اليوم الأربعاء، إن العقوبات على بلاده "تشكل خطراً على العالم بأسره"، مؤكدا أنه من المستحيل عزل روسيا، مردفا "ويكفي فقط النظر إلى الخريطة"

"قصيرة النظر"

كما اعتبر أن القرارات التي اتخذتها الدول الغربية في ما يتعلق بالاقتصاد والأمن" قصيرة النظر "، على حد وصفه. ورأى أن الغرب أضعف الأساسيات الرئيسية للاقتصاد العالمي، عبر فرضه العقوبات على روسيا، مضيفا أن " الشركات الأوروبية فقدت التنافسية بسبب خطوات اقتصادية خاطئة لقيادات الدول الغربية"

كذلك، أشار إلى أن "الغرب يريد فرض نماذج سلوك خاصة به، تخدم مصالحه ولا تخدم سواها"، مضيفاً أن "هناك هيمنة مراوغة للولايات المتحدة في السياسة العالمية بالوقت الحالي".

أزمة الغذاء ستتضاعف

إلى ذلك، حذر من أن الأزمة الغذائية في العالم ستتضاعف، معتبراً أن "هذا الأمر مؤسف"،محملاً الغرب المسؤولية. وأكد أن "كل صادرات الحبوب التي خرجت من موانئ أوكرانيا تم تصديرها إلى أوروبا وليس إلى الدول الفقيرة"

كما قال "واشنطن تسعى إلى فرض أجندتها السياسية على القارة الأوروبية، غير عابئة بمصالح الأخيرة، تحت مزاعم وحدة الأطلنطي".

وختم مشددا على أن بلاده نجحت في مواجهة ما وصفه بـ "العدوان الاقتصادي الغربي".

يذكر أنه منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، فرضت الدول الأوروبية وأميركا آلاف العقوبات المؤلمة على موسكو، طالت كافة القطاعات الاقتصادية والتجارية، فضلا عن الأثريا والمسؤولين الروسي.

فيما ردت موسكو بالمثل على عدد من تلك العقوبات، كان آخرها قطع الغاز (عبر ايقاف خط نوردستريم 1) عن عدد من الدول الأوروبية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات