• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 21/09/2022 - 05:48 بتوقيت نيويورك

وزير الدفاع البريطاني: موسكو باتت منبوذة وبوتين أقر بفشله

وزير الدفاع البريطاني: موسكو باتت منبوذة وبوتين أقر بفشله

المصدر / وكالات - هيا

وسط تصاعد التحذيرات الأوروبية من مخاطر تصعيد الصراع الروسي الأوكراني لاسيما بعد إعلان موسكو التعبئة الجزئية في جيشها، رأى وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، أن "قرار التعبئة هذا من أجل القتال في أوكرانيا يعد اعترافاً صريحاً من فلاديمير بوتين بأن غزوه فشل".

كما أضاف والاس في بيان، اليوم الأربعاء، أن "الرئيس الروسي ووزير دفاعه أرسلا عشرات الآلاف من مواطنيهم إلى حتفهم نتيجة سوء الإعداد والقيادة".

"أصبحت منبوذة"

كذلك اعتبر أنه "لا يمكن لأي قدر من التهديدات والدعاية أن يخفي حقيقة أن القوات الأوكرانية تربح هذه الحرب، وأن المجتمع الدولي متحد وأن روسيا أصبحت منبوذة عالميا".

أتى ذلك، بعدما أعلن بوتين بوقت سابق اليوم التعبئة الجزئية، ملوحاً بأن بلاده جاهزة لاستعمال كافة الوسائل ومن ضمنها أسلحة الدمار الشامل للدفاع عن سيادتها وأمنها.

ففي خطاب بثه التلفزيون الرسمي، اعتبر سيد الكرملين أن الحل السلمي بين بلاده وأوكرانيا لا يعجب الغرب، الذي تجاوز بسياسته العنيفة كل الحدود، وفق قوله.

"أسلحة دمار شامل"

كما أكد أن روسيا تتعرض لتهديدات بالسلاح النووي وما وصفه بـ "الابتزاز النووي". لكنه أوضح في المقابل أن لديها أيضاً أسلحة دمار شامل مضادة للأسلحة الغربية. وقال "أقول للغرب لدينا كثير من الأسلحة للرد"!

وقد دفعت تلك التصريحات الخارجية البريطانية إلى التحذير من خطورة، فيما أعلنت ألمانيا أنها تدرس الرد عليها. فيما قللت السفيرة الأميركية في كييف منها، معتبرة أنها تدل على فشل روسي.

يذكر أن قرار التعبئة الجزئية هذا أتى وسط تراجع للقوات الروسية خلال الأيام الماضية في شمال شرقي أوكرانيا لاسيما في إقليم خاركيف، إثر هجوم مضاد شنته القوات الأوكرانية قبل نحو أسبوعين لاستعادة بلدات ظلت لأشهر طويلة تحت السيطرة الروسية، حيث حققت تقدماً ملحوظاً.

الأكثر مشاهدة


التعليقات