• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني لأول مرة منذ 8 سنوات.. أستراليا تقلص مستوى تهديد الإرهاب الرئيس الأمريكي يقع في “فضيحة” بشأن كأس العالم مقتل 4 أشخاص إثر هجوم حركة الشباب على فندق في مقديشو البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية استدعاء إصلاحيين بـ"تهم التحريض" ضد النظام في إيران قصف روسي عنيف على دنيبرو.. وتدمير موقع للجيش الأوكراني بزابوريجيا حماس تنقل رسالة تهديد شديدة اللهجة للاحتلال عبر الوسيط المصري مراسل إسرائيلي من قطر: سائق حافلة أنزلنا في مكان مجهول وصاحب مطعم طردنا (فيديو) من بينها "هواوي".. أميركا تحظر بيع معدات شركات صينية القضاء الأرجنتيني يقول كلمته بشأن قاضية "الاغتيال" خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات في خلاف علني نادر.. زيلينسكي ينتقد رئيس بلدية كييف

الاربعاء 21/09/2022 - 06:25 بتوقيت نيويورك

السودان تعلن ارتفاع الإصابات بجدري القرود إلى سبعة بعد اكتشاف خمسٍ جديدة

السودان تعلن ارتفاع الإصابات بجدري القرود إلى سبعة بعد اكتشاف خمسٍ جديدة

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزارة الصحة السودانية عن خمس حالات إصابة جديدة بفيروس جدري القرود، ليرتفع العدد الإجمالي إلى سبعة مرضى.

وبحسب موقع (سكاي نيوز)، فقد قالت الوزارة في بيان إنه تم رصد حالات إصابة جديدة في العاصمة الخرطوم وولايات غرب دارفور وشمال دارفور وكسلا. ولم يذكر البيان مزيدا من التفاصيل.

وكانت أربع من الحالات السبع التي تم اكتشافها حتى الآن في غرب دارفور، بما في ذلك أول مريض بالفيروس.

وكان نظام الرعاية الصحية في السودان ضحية للنزاعات الداخلية طويلة الأمد والاضطرابات السياسية الأخيرة، فضلا عن العزلة الدولية. سيكون من الصعب التعامل مع تفش كبير للفيروس الجديد.

ينشأ فيروس جدري القرود في الرئيسيات والحيوانات البرية الأخرى ويسبب الحمى وآلام الجسم والقشعريرة والتعب لدى معظم المرضى. يمكن للأشخاص الذين يعانون من الحالات الشديدة أن يصابوا بطفح جلدي على الوجه واليدين وأجزاء أخرى من الجسم.

تم اكتشاف المرض المرتبط بالجدري بشكل شائع في أجزاء من وسط وغرب إفريقيا، قبل أن ينتشر إلى أجزاء مختلفة من العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في يوليو أن جدري القرود يمثل حالة طوارئ عالمية، ما يؤكد خطورة تفشي المرض.


التعليقات